إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مجلس بلدية كوريتيبا – البرازيلية عقد جلسة تضامنية مع فلسطين بحضور شخصيات وفعاليات تمثل الأحزاب ومؤسسات الجالية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-08-10

شهد مقر المجلس البلدي لمدينة كوريتيبا عاصمة ولاية بارانا البرازيلية، لقاءً تضامنياً مع فلسطين، إذ خصّص المجلس جلسته للتضامن مع فلسطين بحضور رئيس المجلس البلدي الدكتور باولو سالاموني، وعضو المجلس ورئيس كتلة حزب العمال الديمقراطي الدكتور جورج برناردي الذي اقترح اللقاء، واعضاء المجلس الآخرين.

كما حضر الجلسة التضامنية الدكتور عمر الصباغ ممثلاً حاكم الولاية الدكتور بيتو ريشا، الشاعر الرفيق يوسف المسمار ممثلاً الجمعية السورية الثقافية البرازيلية (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، رئيس جمعية المحامين الجنائيين في البرازيل الدكتور الياس مطر أسد، رئيس الاتحاد الفلسطيني الدكتور وليد رباح، مطيع ابراهيم عن الجمعية الخيرية العربية، الأب سمعان نصري عن الكنيسة الارثوذكسية، الشيخ محمد صادق الابراهيمي عن المسجد الاسلامي، غسان يوسف رئيس المجلس الملي الارثوذكسي، البروفسور الجامعي الدكتور فرنسيسكو دي مانويل فرنسا، الدكتور جوزي جيل دي الميدا رئيس تحرير صحيفة أغوا فيردي، وأساتذة جامعات، واعلاميين.

وتحدث رئيس المجلس البلدي د. باولو سالاموني فأكد حق الشعوب في تقرير مصيرها، في حين اعتبر عضو المجلس البلدي د. جورج برناردي أن ما يتعرض له الفلسطينيين ليس مقبولاً. أما رئيس جمعية المحامين الجنائيين في البرازيل الياس أسد فأكد أن الاعتداء على حياة المدنيين المتعمد هو انتهاك مباشر للقوانين الدولية وحقوق الانسان. ورأى الدكتور وليد رباح باسم فلسطين أن ما يحدث في فلسطين هو إبادة جماعية وتطهير عرقي وتمييز عنصري.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017