إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجمعية الثقافية السورية البرازيلية تكرّم حاكم ولاية بارانا وشخصيات رسمية برازيلية باحتفال في كوريتيبا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-10-03

أقامت الجمعية الثقافية السورية البرازيلية إحتفالاً في مطعم "قصر دون أنطونيو" بمدينة كوريتيبا عاصمة ولاية بارانا البرازيلية، حضره حشد كبير من الشخصيات الرسمية والحزبية وفعاليات الجالية السورية، وتخلله تكريم لمسؤولين رسميين وشخصيات.

تقدم الحضور إلى جانب مسؤولي الجمعية ومسؤولي الحزب السوري القومي الاجتماعي، حاكم الولاية الدكتور بيتو ريشا، سنادور جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور ألفارو دياس، رئيس المجلس التشريعي لحكومة ولاية بارانا الدكتور فالدير روسوني، البروفسور في الجامعة الفدرالية في حقل التكنولوجيا الدكتور عمر صباغ فيليو، قنصل سوريا الفخري الدكتورعبدو ديب عباجي وشخصيات.

وقد تم خلال الاحتفال تسليم دروع صداقة ونُسخ من كتاب أنطون سعاده "نشوء الأمم"، مترجمة الى البرتغالية.

وقد تسلم حاكم الولاية الدكتور بيتو ريشا درع الصداقة والهدية الرمزية من ناظر الاذاعة والاعلام في منفذية جنوب البرازيل الشاعر الرفيق يوسف المسمار ومدير مديرية كوريتيبا الرفيق زكي زريق. وتسلم سنادور جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور ألفارو دياس هديته من رجل الاعمال عيسى مدحت عبدالله والرفيقة اليانا زريق قانصو، وتسلم رئيس المجلس التشريعي الدكتورفالدير روسوني درع التقدير والهدية من قنصل سوريا الفخري الدكتورعبدو ديب عباجي والرفيقة نجاح جانبيه المسمار.

وتسلّم استاذ التكنولوجيا في الجامعة الفدرالية الدكتور عمر صباغ فيليو الدرع والهدية من استاذ الفلسفة في الجامعة الفدرالية والكاثولوكية الدكتور جميل اسكندر والطفل فيليب عبدالله.

تخلل الاحتفال كلمات لكل من حاكم الولاية والسنادور ورئيس المجلس التشريعي والمرشح لعضوية المجلس التشريعي عمر صباغ فيليو شاكرين جميعهم الجمعية الثقافية السورية البرازيلية على التكريم.

واشادت الكلمات بدور الجمعية، كما تحدثت الكلمات عن عراقة سورية ومساهماتها في المعارف والعلوم ومركزها المميز في التاريخ الانساني كونها مهد الحضارة الانسانية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017