إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب وأهالي الضاحية الشرقية يشيّعون الرفيق موريس يوسف حداد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-10-22

شيّع الحزب وأهالي الضاحية الشرقية الراحل الرفيق موريس يوسف حداد في مأتم حزبي وشعبي حاشد، في كنيسة مار يعقوب السروجي للسريان الأرثوذكس ـ البوشرية.

شارك في التشييع إلى جانب عائلة الفقيد منفذ عام الضاحية الشرقية الأمين أنطون يزبك وأعضاء هيئة المنفذية، ناموس منفذية المتن الشمالي وناظر المالية، الرئيس الأسبق للحزب الأمين مسعد حجل وعقيلته، وعدد من أعضاء المجلس القومي، والنائب السابق جميل شماس، والمحامي إميل كنعان، ووفد موسع من الحسكة (مكان مولد الراحل)، وحشد من القوميين والمواطنين وأصدقاء الراحل،

وقد ترأس الصلاة لراحة نفس الراحل المطران جورج صليبا وعاونه لفيف من الكهنة، ثم ألقى كلمة عدّد فيها مزايا الراحل، ابن العائلة الكريمة المعروفة بعصاميتها ونبلها وشهامتها، وتربيتها الأخلاقية الراقية، كما تربّى على الأخلاق في إيمانه العقائدي الذي حمله طيلة أيام حياته والتزم بحزبه النضالي المثالي.

وألقى كلمة المركز الأمين فاروق أبو جودة، وجاء فيها:

لقد جمع فقيدنا الغالي في ذاته، إيمانين: أيمان بالمولى الإله، وإيمان بالعقيدة القومية الاجتماعية التي ساوت وجوده وأمست صنواً لهذا الوجود، فأنشأ عائلة كريمة تحمل قيم الحق والخير والجمال التي وزّعتها أمتنا حضارة إلى العالم أجمع.

أضاف: انتمى الراحل إلى عقيدة، أخرجته كما أخرجتنا، من قمقم الطائفية البغيضة وشرنقة المذهبية القاتلة، إلى رحاب الوطن وآفاق الأمة وحدود العالم، كان يبشر بما قاله زعيمه وباعث نهضة أمته، وما نردّده اليوم ونحن على ما نحن: أيها القلقون والخائفون واليائسون، تعالوا إلى كنف النهضة القومية الاجتماعية وهي تريحكم من قلقكم، وتُزيل الخوف من نفوسكم، وتزرع فيها أملاً بغد أحسن، نبنيه كلنا معاً بناءً مرصوصاً في نظام طليعي مدني راق، نظام تعمّه العدالة الاجتماعية الحقوقية ويشمله العدل الاجتماعي الاقتصادي.

وقدّم الأمين أبو جودة التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى نجله الرفيق إدوارد باسم رئيس الحزب وأعضاء القيادة الحزبية ومنفذية الضاحية الشرقية.

وحملت ثلة من القوميين الاجتماعيين النعش المجلّل بعلم الحزب، وأدّيت للرفيق الراحل تحية الوداع الرسمية، قبل ان يُوارى الثرى في مدافن العائلة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017