إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ومشغرة وأهالي البقاع الغربي يشيّعون الرفيق حسان علي (أبو الزوابع)

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-11-26

شيّع الحزب وأهالي بلدة مشغرة الرفيق حسان كميل علي (أبو الزوابع) بمأتم حزبي وشعبي مهيب، شارك فيه إلى جانب العائلة عضو المجلس الأعلى الأمين عبد الله وهاب، وكيل عميد الدفاع، مدير شعبة العمليات في عمدة الدفاع، منفذ عام البقاع الغربي د. الأمين نضال منعم وعدد من أعضاء هيئة المنفذية، منفذ عام راشيا الرفيق زياد جمال وعدد من أعضاء هيئة المنفذية، منفذ عام الطلبة الجامعيين الرفيق وسام سميا، عدد من أعضاء هيئة منفذية زحلة، مدير مديرية الحرس المركزي وجمع من القوميين وأبناء المنطقة. وقد تقدم موكب تشييع الراحل إلى مثواه الأخير حملة الأعلام والأكاليل، وقد أديت له التحية قبل مواراته ثرى بلدته في مدافن العائلة.

وكان نعش الراحل نقل في موكب حزبي من مستشفى بيروت الحكومي إلى مسقط رأسه مشغرة، وكان في وداعه عضو المكتب السياسي المركزي ـ منفذ عام بيروت الأمين بطرس سعادة، وعدد من المسؤولين، وثلة من القوميين الذين حملوا النعش وأدّوا له التحية الحزبية.

وفيما يلي نبذة الرفيق الراحل:

الرفيق الراحل حسان علي (أبو الزوابع) من مواليد 1963، متأهل من الرفيقة خديجة يوسف، ولهما ولدان، الرفيق ماهر ومايا.

انتمى إلى الحزب عام 1984 في منفذية المتن الشمالي والتحق بالقطاع العسكري في المتن الشمالي، حيث كان يدافع عن وحدة بلده في وجه القوى التقسيمية.

تسلم الراحل العديد من المسؤوليات في الحرس المركزي ورئيساً لشعبة الاتصالات في عمدة الدفاع.

اتخذ الراحل من العقيدة القومية شعاراً له ولعائلته، وبين منفذية المتن الشمالي، ومنفذية المتن الجنوبي ومركز الحزب، عرف بمناقبيته القومية، وكان مثالاً للتضحية والشجاعة، في تنفيذ ما يوكل إليه من مهام نضالية.

وبرحيل الرفيق أبو الزوابع يفقد الحزب السوري القومي الاجتماعي واحداً من رفقائه المقاومين.

هذا وتتقبّل عائلة الراحل التعازي في منزل العائلة في مشغرة، وستعلن لاحقاً مواعيد للتكريم والتعازي.

البقاء للأمة


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017