إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب ينعي الأمين مصطفى سليمان النبالي (مؤسس فرقة الزوبعة في فلسطين)

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-12-09

نعى رئيس الحزب الأمين أسعد حردان إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين مصطفى سليمان النبالي، الذي توفي في الأردن عن عمر ناهز التسعين عاماً.

والأمين الراحل من الرعيل الأول وقد عُرف الأمين الراحل بمناقبيته القومية وإقدامه وتنفيذه المهام الموكلة اليه بكلّ تفان وإخلاص. وهو من القوميين المضحين الذين برّوا بالقسم وكرّسوا حياتهم في خدمة القضية القومية.

كان مثالاً للقومي المضحي والمعطاء، وإلى جانب تكليفه بمهمة مرافقة الزعيم لعدة سنوات، لعب دوراً مهماً وبارزاً في الدفاع عن الحزب والأمة، مجسداً مبادئ الحزب، نضالاً وبطولة مؤيدة بصحة العقيدة، وسيرته الحزبية حافلة بوقفات العز والاباء القومي، لا سيما خلال قيادته فرقة الزوبعة التي قاتلت العصابات اليهودية في فلسطين المحتلة.

وبرحيل الأمين النبالي يفقد الحزب السوري القومي الاجتماعي قامة من قاماته الكبيرة، ومناضلاً نذر نفسه للحزب والقضية...

نبذة

والأمين الراحل من مواليد بلدة بيت نبالا في فلسطين المحتلة عام 1923، تلقى قسماً من تعليمه في مدرسة برمانا ـ لبنان وتخرّج منها عام 1945، وتخرّج من الجامعة الاميركية في بيروت عام 1949 .

تزوّج الأمين الراحل من الفاضلة نعمة عبد الحميد دسوم، وله خمسة أبناء هم: اليسار، جهاد، حيفا، جمانة وماهر .

انتمى الأمين الراحل إلى الحزب في أوائل أربعينيات القرن الماضي، وتحمّل عدة مسؤوليات حزبية، أبرزها مسؤولية ناموس حضرة الزعيم. كما عيّن منفذاً عاماً لمنفذية حمص، إلى جانب مسؤوليته منفذاً عاماً لمنفذية الضفة الغربية.

مُنح رتبة الأمانة عام 1953 .

أسّس "فرقة الزوبعة" في فلسطين التي خاضت معارك ضدّ العدو اليهودي عام 1948 .

هذا ويُشيّع الراحل في مأتم يُقام له في العاصمة الأردنية عمّان عند الساعة الثانية من بعد ظهر الأربعاء 10/12/2014.

البقاء للأمة



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017