إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

سهرة مديرية داندينونغ احتفالاً بالأعياد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-01-09

أقامت مديرية داندينونغ التابعة لمنفذية ملبورن سهرة اجتماعية بمناسبة الأعياد، حضرها إلى جانب منفذ عام ملبورن الأمين صباح عبدالله، ناموس المندوبية السياسية للحزب في أستراليا الأمين سايد النكت، مدير مديرية داندينونغ الدكتور الأمين ادمون ملحم وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين وأبناء الجالية.

تخلل السهرة كلمة لمدير المديرية تمنى فيها أن يكون العام الجديد مليئاً بالفرح والخير ومكللاً بالنجاحات، عاماً يحمل معه لأبناء شعبنا في كلّ أرجاء الأمة الانتصار الذي تلوح بشائره ضدّ الإرهاب والتطرف والاحتلال، ويضع حداً نهائياً للحروب والمجازر التي عانى ويعاني منها شعبنا من جراء عمليات القتل والتدمير التي تمارسها المجموعات الارهابية المتطرفة بدعم من العدو الصهيوني وحلفائه الذين يرفعون شعارات زائفة عن الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان.

أضاف: إنّ من حق شعبنا أن ينعم كسائر شعوب العالم بحياة حرة فيها الفرح والأمل والطمأنينة والاستقرار، والوصول الى هذا المراد هو بنور المبادئ الجديدة التي جاء بها معلم الأمة وباعث نهضتها أنطون سعاده، مبادئ النهضة السورية القومية الاجتماعية التي تعبّر عن جوهر حقيقتنا وهويتنا ونفسيتنا ومطامحنا العليا في الحياة.

ورأى أنّ نور المبادئ المناقبية الجديدة والتعاليم الجديدة يضيء لنا طريق الحياة الجميلة الفاضلة، ويؤهلنا للارتقاء إلى مراتب العز والتفوّق والحرية، ويمكننا من القضاء على الظلام والانحطاط في الأمة الذي يكمن في الرضوخ للعبودية والذلّ والاستسلام. هذا الظلام الذي يزداد اسوداداً نتيجة أمراض التعصب والخوف والتقوقع والانغلاق، وآفات الشرذمة الطائفية والمذهبية، والكراهية.

وأكد أنّ النهضة القومية الاجتماعية هي ثورة أخلاقية سامية ضدّ المثالب الاجتماعية والعصبيات الطائفية والأحقاد المذهبية وكلّ الانقسامات السائدة في المجتمع... هي ثورة ضدّ الجهل والقهر والتكاذب والتدجيل، وضدّ الفوضى والفساد والانحطاط الأخلاقي... هذه الثورة الأخلاقية تزرع في نفوسنا الوجدان والأمل والإيمان وفيض من الحب الذي به وحده يحيا الإنسان وتبنى الأوطان...

وختم بالقول إنّ تعاليمنا الأخلاقية هي أثمن ما تقدمه النهضة لأبناء النهضة ولكلّ أبناء شعبنا، لتكون لنا حياة العز والشرف والكرامة، فتعالوا إلى رحاب هذه النهضة العظيمة... تعالوا لنؤمن بنفوسنا وحقيقتنا ومستقبلنا، تعالوا لننهض بمناقب جديدة وبحب عظيم لشعبنا... تعالوا لنبني معاً سورية: وطن الحب والخير والحق والجمال.

كما تخلل السهرة عشاء واحتفال بعيد ميلاد الطفل جو بيار أيوب، وأحيا السهرة الفنية ناصر المصري وعمر الزاهد وسيمون قربان، حيث قدموا مجموعة من الأناشيد والأغنيات الوطنية والقومية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017