شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2016-03-22 |
نبذة لم تكتمل، الرفيق موسى عطا نخلة الزرقاء- الأردن |
في آذار 2013 رفع منفذ عام الأردن اقتراحاً بترشيح الرفيق موسى نخلة لرتبة الأمانة. هذه المعلومات نقلاً عن ملفه المرفوع الى هيئة منح رتبة الأمانة والمحال الينا في ايلول 2015، على أمل أن نستلم ما يغني السيرة الذاتية والمسيرة الحزبية للرفيق المذكور - الاسم الكامل : موسى عطا موسى نخلة - مواليد قرية بيت نبالا(1) - الشهادة العلمية: الثانوية العامة - المهنة : متقاعد من الجيش الاردني - اقترن من السيدة فريال حسن الخطيب ورزق منها: سعادة، باسل ، هنيبعل، شاروكين، معاوية ، سوريانا، زنوبيا واليسار وكلهم رفقاء أو أصدقاء للحزب - انتمى الى الحزب في رام الله بتاريخ 22/2/1953. شهود القسم الرفيقان : محمد خليل عبدالله و شحادة حميدان مخلوف. - تولى من المسؤوليات الحزبية : مدير مديرية ومنفذ عام الاردن 1979-1981 وفي هذه الفترة اقام اتصالات سرية مع الرفقاء في منطقة الجليل. من انجازاته وأعماله : • المجاهرة بالانتماء الى الحزب . • التبشير بالعقيدة والدعوة لها • نشر دراسات حول العقيدة والقائها كمحاضرات في المنتديات الثقافية • نشر عدة دراسات وأبحاث في وسائل الاعلام حول العقيدة ودراسات في المسألة اليهودية • نشر 22 بحثاً ودراسة بخصوص مسائل عقائدية وفكرية والقائها في مختلف مناطق الكيان الاردني • عضو في نادي اسرة التعلم الثقافي في مدينة الزرقاء، واللجنة الشعبية الاردنية لدعم سوريا (عضو المكتب التنفيذي في الزرقاء) . هذا بعض من كثير عن الحضور القومي الاجتماعي في الكيان الاردني الذي نأمل أن يدوّن رفقاء عارفون المعلومات المفيدة لتاريخنا، ومنها عن مرحلة الادارة العامة المؤقتة التي تولّت قيادة الحزب في الفترة التي أعقبت الثورة الانقلابية، الى ان حلّت نفسها بانتخاب الأمين عصام المحايري رئيساً مؤقتاً للحزب. وهذه مسؤولية لا يجب أن تغيب عن ذهن ووجدان من تنكّب المسؤوليات في الاردن، فتاريخ الحزب أمانة في أعناق كل منا فلا يجوز أن يضيع. هوامش (1) منها: الأمين مصطفى سليمان النبالي، قائد فرقة الزوبعة عام 1948، ابنته الرفيقة اليسار النبالي، وشقيقه الأمين الدكتور محمد المصطفى الذي كان تولى لسنوات مسؤولية مدير مديرية كليفلند في الولايات المتحدة . |
جميع الحقوق محفوظة © 2024 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه |