إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 17 كانون الأول 2019

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-12-17

البناء

قالت مصادر سياسية إنّ خلافاً فرّق فرقاء 14 آذار حول تحديد الأولويات المتفق على ربطها بإضعاف التيار الوطني الحر، فالقوات رأت ذلك مسيحياً بمنع التيار من تحقيق الربح عليها في المصداقية تجاه الملف الحكومي، بينما رأى تيار المستقبل أنّ الأولوية هي في كسر رهان التيار الوطني الحر على إفشال تكليف الرئيس سعد الحريري وإعادته للتفاوض.…

رأت مصادر يمنية أنّ محادثات الرياض لترتيب البيت الداخلي للفريق السعودي الإماراتي تنهار، وأنّ التفاهمات التي سُمّيت باتفاق الرياض يتمّ الانقلاب عليها، وقالت المصادر إنّ مايجري على هذه الجبهة يشكل التعبير عن رفض منصور هادي التنحّي عن الرئاسة وفقا لمسودة الاتفاق اليمني الشامل التي وضعتها مسقط.

النهار

تردد ان اجتماع كتلة "الجمهورية القوية" شهد كباشا كبيرا بين اعضائها حول الموقف من الاستشارات النيابية ما جعل مدته تمتد الى ما بعد منتصف الليل بوقت طويل وحال دون اتضاح الرؤية حتى الصباح الباكر.

على الرغم من انكفاء زعيم حزبي عن المواجهة مع حزب كبير الا ان بعض الإعلام الموالي للثاني يهاجم الاول بعنف من دون ان تتضح الاسباب لذلك.

حذر مسؤول كبير من فوضى محتملة يمكن ان تنجر اليها البلاد اذا ما استمرت حال المراوحة القائمة او بالاحرى التدهور المستمر على المستوى السياسي مع ما يعكسه الامر على المستوى المالي.

الجمهورية

يشكو أحد الوزراء من تعرُّض أبنائه الى مضايقات في مدرستهم من خلال الإتهامات التي توجه اليهم من رفاق لهم منذ انطلاق الإنتفاضة.

قال قيادي في الطائفة الشيعية إننا لو كنا نريد معاملة مرجع بارز بالمثل لكنا حجبنا عنه الثقة من البداية وما كنّا طالبنا برجوعه.

بدا واضحا من الطريقة واللغة التي توجه بهما مستشار مرجع رسمي باتجاه مرجع آخر بأن الأمور بين المرجعين بلغت حداً لا يمكن الرجوع عنه أقله في الوقت الحاضر.

اللواء

دبلوماسيون أجانب يحرصون على استطلاع الوضع في لبنان، من زاوية تأثير التدخلات الأجنبية، وطبيعة المعالجة المحلية الممكنة.

عادت العلاقة إلى التوتر بين طرفين من 14 آذار خلال مفاجآت الساعات الأخيرة.

فوجئ مسؤول كبير بقاضٍ في موقع مهم، يستنجد به، في إطار حادث شغل الرأي العام، معتبراً ان الموقف معقد أكثر مما يتصور المتخاصمون!

نداء الوطن

تحدثت مصادر مطلعة عن رزمة عقوبات أميركية جديدة ستطال شخصيات لبنانية وقالت إن أميركا تختار توقيت الإعلان بعناية.

يتردد أنّ شخصية على صلة قربى بمرجع حكومي، عادت إلى بيروت منذ فترة، لكنها لا تزال خارج دائرة قرار المرجع المذكور.

توقعت مصادر سياسية خارجية أن ترتفع أسهم السفير نواف سلام في الأيام المقبلة من دون أن يعني ذلك أنه بات من المحسوم حكماً تكليفه بتشكيل الحكومة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2021