إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

الجيش الشامي يتابع تقدمه في ريف إدلب الجنوبي الشرقي ويكبد المجموعات الإرهابية خسائر فادحة في بلدة جرجناز

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-12-23

سانا - نفدت وحدات الجيش العربي السوري عمليات مكثفة ضد بؤر ومواقع انتشار المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي محققة المزيد من التقدم في عدد من القرى والبلدات بمنطقة معرة النعمان.

وذكر مراسل سانا من مناطق العمليات العسكرية أن وحدات من الجيش وبعد أن حررت بلدة التح الاستراتيجية وعدداً من القرى والمزارع المحيطة بها تقدمت اليوم باتجاه قرى دير الشرقي وبابولين وأبو مكي وبلدة جرجناز أحد أكبر معاقل التنظيمات الإرهابية بريف مدينة معرة النعمان.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية على الأطراف الجنوبية لبلدة جرجناز وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد في حين فر العديد من أفرادها باتجاه عمق البلدة وتحصنوا في منازل الأهالي واتخذوهم دروعاً بشرية ومنعوهم من المغادرة إلى المناطق الآمنة.

وبين المراسل أن الخسائر الكبيرة التي تكبدتها المجموعات الإرهابية خلال الأيام الماضية على جميع الجبهات خلقت حالة من التخبط والانهيار والاتهامات المتبادلة في صفوفها كما أجبرت من تبقى من إرهابييها في تلك المناطق على الفرار باتجاه الشمال في عمق قرى وبلدات ريف إدلب.

واستعادت وحدات الجيش أمس السيطرة على بلدة التح الاستراتيجية أبرز معاقل تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي شرق الطريق الدولي إضافة إلى قرى ومزارع الحراكي والقراطي وتحتايا والبرج وتل الحمصي وفروان بمنطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد قضائها على آخر فلول الإرهابيين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2021