شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2021-03-06
 

رحيل الرفيق انيس سروع

الامين لبيب ناصيف

كان مميّزاً في نضاله وفي التزامه الحزبي، اول من عرفت من رفقاء آل سروع، الرفيق رشيد سروع، طالباً في ثانوية كفرشيما(1) متردداً الى بيت الطلبة في ساحة الدباس(2) وتابعته عندما غادر الى الولايات المتحدة، مطمئناً عنه الى ان رحل باكراً(3)، عرفت بعده الرفيق جوزف سروع الذي خسرناه باكراً ايضاً(4) فشقيقه الرفيق انيس الذي رحل مؤخراً بعد حياة غنية بالنضال والمواقف الجريئة والالتزام الصادق.

ومن آل سروع نشرت عن ابن بلدة كفر برعم في فلسطين المواطن حنا سروع(5).

اني اشعر بحزن عميق على رحيل الرفيق انيس سروع مدركاً مساحة خسارته على صعيد عائلته وحزبه ومحيطه، وقد كان له حضوره اللافت في تعلبايا ومنفذية زحلة، واني اذ انشر هذه النبذة الموجزة عنه، آمل ان يصلني من ممن عرفه من رفقاء ورفيقات ما يُغني تلك النبذة وفاءً منهم لرفيق عرف الحزب نضالاً وتفانياً وتجسيداً للقسم.

*

هوامش:

(1) افادنا الأمين يوسف فضول ان الرفيق رشيد كان من بين تلامذته في "كفرشيما" التي عنها كنت نشرت نبذة، وتحدثتُ في اكثر من مناسبة، اقترح الاطلاع على النبذة عنه على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

(2) مراجعة ما نشرت عن بيت الطلبة على الموقع المذكور آنفاً.

(3) للاطلاع على الكلمة التي نشرتها عن الرفيق رشيد عند رحيله مراجعة الموقع المذكور آنفاً.

(4) جوزف سروع: كما آنفاً.

(5) حنا سروع: كما آنفاً.

(6) ورد في النعي العائلي اسمي حنا الشيتي ومحمد قمر:

حنا الشيتي: المقيم في النمسا ابن الرفيق الشهيد الياس الشيتي.

محمد قمر: المناضل. الأمين الذي عرفته منذ الستينات، ناشطاً في "سحمر" البقاع الغربي، وفي البرازيل، ودائماً كان رفيقاً مميّزاً في التزامه ونضاله.



 

جميع الحقوق محفوظة © 2021 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه