شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2022-01-07
 

معرض الارتيزانا الذي اقامته رابطة الإنعاش القومي في الجامعة الاميركية

الامين لبيب ناصيف

مدير عام السياحة الدكتور محمد ماضي بقص شريط مفتتحاً معرض الارتيزانا ويبدو من اليمين الرفيق – الأمين لاحقا كميل حاماتي - الأمين عبدالله محسن - الأمين لبيب ناصيف فرئيسة الرابطة وفاء شهيب

من الاعمال التي قامت بها عمدة شؤون عبر الحدود، المعرض الناجح الذي اقامته باسم وبدعوة من رابطة الإنعاش القومي في الجامعة الأميركية، التي كانت ترأسه الطالبة الجامعية، وفاء شهيب وأقيم في قاعة "وست هول" في الفترة 4 كانون اول 1990 لغاية 12 منه.

افتتح المعرض مدير وزارة السياحة في حينه الدكتور محمد ماضي(1) بحضور حشد من رفقاء ومواطنين طلبة، تقدمهم الامينان عبدالله محسن ومنير خوري.

*

المعروضات من البرازيل ومن افريقيا

كانت العمدة قد اتصلت بعدد من الفروع، ابرزها استراليا، الارجنتين، البرازيل، الاتحاد السوفياتي، كولومبيا عارضة الفكرة التالية:

جانب من جناح استراليا ، الجناح الروسي

بدل ان يزور احدنا بلداً في الخارج، فيطلّع على التنوع الغني من الاشغال (ارتيزانا) للبلد المعني، فليجعله يأتي الى عندنا فنشاهد هنا نماذج من تلك الاشغال، خاصة من البرازيل والأرجنتين، الغنيتان بالاشغال الرائعة، فتوجهنا الى الفروع المذكورة آنفاً نعرض عليها الفكرة، فأتت ردودها إيجابية واستلمنا كمية جيدة من الاشغال الفنية المتنوعة، فأتت اجنحة البرازيل، الارجنتين، استراليا والاتحاد السوفياتي غنية بالاشغال المتنوعة،

لاقى المعرض الاستحسان الكبير، واستقبل على مدى الأيام 4-12 كانون اول حضوراً مستمراً، وكانت رئيسة الرابطة الطالبة الجامعية وفاء شهيب(2)، مع لفيف من رفيقات ورفقاء في استقبال الزائرين من أساتذة وطلاباً، وجميعهم استحسنوا فكرة المعرض الأول من نوعه في لبنان.

هوامش:

(1) د. محمد ماضي: من بلدة شبعا. عرفته مديراً عاماً في وزارة السياحة، ثم انتقل الى وزارة الثقافة، ودائماً كان مجلياً، مميزاً بثقافته بمناقبه وبحسن تعاطيه مع الجميع.

(2) وفاء شهيب: تعرفت عليها رئيسة لرابطة الإنعاش القومي، التي كانت رديفة للعمل القومي الاجتماعي، وقامت بأعمال جيدة، أبرزها معرض الارتيزانا، لفتتني المواطنة وفاء، صديقة الحزب، بالكثير من المزايا الحلوة. فجعلتني اكن لها الكثير من المودة والاحترام، وما زلت، رغم مضي السنوات الطوال على انقطاعي عنها. اشعر في اعماقي بالكثير من الوفاء تجاه العمل الرائع الذي قامت به على رأس رابطة الإنعاش القومي.



 

جميع الحقوق محفوظة © 2022 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه