إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

أسـرار سفارة "اسرائيل" في الأردن

ماهر أبو طير ـ الدستور الاردنية

نسخة للطباعة 2011-07-10

هل هناك آثار يهودية في الاردن،وهل هناك اراض معينة في مناطق محددة،يمنع الاقتراب منها،او بيعها،او البناء فيها،وهل هناك خبراء يهود يأتون الى الاردن،من اجل هذه المناطق؟!.

ماهي المخطوطات اليهودية التي تم نقلها من العراق،الى الاردن،ومن الاردن الى اسرائيل،ومن هم الوسطاء الذين تولوا هذه العمليات،خلال السنوات الماضية،وعبر اي قناة،وماهي علاقة السفارة الاسرائيلية في عمان،بهكذا قصص؟!.

كيف عرفت اسرائيل عن عملية حفر في قطعة ارض في مأدبا،لبناء بيت كبير،واعترضت على البناء في تلك المنطقة تحديداً،ولماذا توقف البناء فجأة،ومن الذي عرف عن البناء،وكيف مر الخبر الى الاسرائيليين،وماهي علاقتهم اساساً بقطعة الارض؟!.

ماذا تفعل المجموعات اليهودية التي تأتي الى الاردن بجنسيات اجنبية،وتبدأ جولات طويلة من المسير على القدمين،في مناطق الجنوب،من العقبة،مروراً بمعان والطفيلة والكرك ومادبا،مدناً وصحراء وودياناً،وماذا تفعل هذه المجموعات خلال رحلتها؟!.

هل هناك رقابة حقيقية على مايفعله الاسرائيليون في الاردن،وبمن يتصلون،ومن يزورهم في سفارتهم في عمان،ومن هي الشبكات التي تتولى هذا الملف،اي ملف البحث عن اثار يهودية،ومتابعة مناطق محددة ومايجري في اراض محددة؟!.

مامدى صحة منع الاستفادة من ثروات معينة،في اراض شاسعة،لان اسرائيل تعترض سراً،لانها تعتقد ان هناك اثاراً يهودية في تلك المنطقة،ولاتريد ان يقترب احد من تلك المنطقة،تحت اي عنوان او تفسير؟!.

من هم تجار الاثار في الاردن،الذين يتولون مهمة البحث وشراء مايسمى بالذهب اليهودي القديم،وهل هناك ذهب يهودي قديم اساساً في الاردن،ام ان اسرائيل تدفن قطعاً اثرية قديمة عبرانية،في الارض الاردنية لتثبت ان اليهود كانوا هنا؟!.

كم دبلوماسياً اسرائيلياً في سفارتهم في عمان،يتولى مهمة الاتصال بمتعاونين هنا،على خلفية هذا الملف،وهل تقوم السفارة بتهريب اثار،وماهي الوسائل التي تقوم بها السفارة لاجل تهريب هذه الاثار؟!.

كم واحداً منا اتصل بالاسرائيليين عارضاً خدماته على خلفية هذا الملف،وسافر الى اسرائيل،او دولة ثالثة وعرض بيع اثار ومخطوطات،من ارض الاردن والعراق،وماهو تفسير اهتمام اسرائيل بأثبات ان هناك خبايا يهودية في ارضنا؟!.

هل البريد الدبلوماسي الاسرائيلي في عمان،مجرد بريد دبلوماسي،وهل سيارات السفارة التي تنتقل عبر الحدود،مجرد سيارة تحمل ركاباً،وماذا يمر عبر كل هذه الوسائل؟!.

والاسئلة كثيرة والاجابات عند الراسخين في العلم،واولئك الذين يظنون ان الدنيا «قمرة وربيع»!!.





 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021