إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

بأية صفة بحث سعد الحريري مع بوش تسليح الجيش ؟

كتب المحرر الدستوري

نسخة للطباعة 2006-01-29

من حق سعد الحريري ان يبحث في التحقيق بشأن جريمة اغتيال والده الرئيس الشهيد رفيق ‏الحريري.‏


من حق سعد الحريري ان يزور دول العالم، لكن الناس في لبنان تساءلوا هل يعيش لبنان في ظل ‏دستور ومؤسسات ام انه عقار لملكية شخصية لسعد الحريري؟


لقد اجتمع سعد الحريري مع وزيرة الخارجية الاميركية ومع وزارة الدفاع وشؤون الامن القومي ‏في اميركا، وصدر كلام واضح بأن سعد الحريري بحث تسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ‏مع المسؤولين الأميركيين والسؤال هو:‏


بأية صفة مسؤولة بحث سعد الحريري مع المسؤولين الأميركيين؟


هل تم بحث الموضوع في مجلس الوزراء والجواب طبعاً لا؟



ثم ما صفة سعد الحريري، فلا هو وزير ولا هو رئيس للحكومة؟


وكيف يبحث سعد الحريري مع الأميركيين موضوعاً خطيراً كتسليح الجيش، وهو ليس مسؤولا في الدولة، ‏بل رئيس لكتلة نيابية؟ وكيف يبحث سعد الحريري هذا الموضوع ولا يكون معه ضابط من الجيش ‏اللبناني أو ضابط من قوى الامن الداخلي، ثم لماذا لا يكون وزير الدفاع أو وزير الداخلية ‏هما اللذان يبحثان الوضع مع الاميركيين وبعد قرار في مجلس الوزراء؟


هل يتصرف سعد الحريري على أساس ان السنيورة تابع له، وانه يقرر عن لبنان كله؟


إنه خطأ ومخالفة صريحة للدستور اللبناني في ما يتصرفه سعد الحريري، فالشعب اللبناني ‏يقول أن من حق سعد الحريري ان يبحث في شؤون تتعلق بجريمة اغتيال والده الرئيس الشهيد ‏رفيق الحريري، ولكن ليس له الحق بأن يبحث بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.‏


لأنه وفق دستور الطائف لا يحق لرئيس الجمهورية اللبنانية ان يتصرف دون ان يأخذ موافقة ‏مجلس الوزراء فكيف يتصرف سعد الحريري على هذا الأساس؟



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021