إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

بعض من سيل من ألاوجاع

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-06-25

إقرأ ايضاً


في النبذة عن الأمين معين عرنوق، أشرنا إلى المتابعة الحثيثة التي قمنا بها توخّياً للحصول على سيرته ومسيرته ومعلوماته المفيدة لتاريخ الحزب، وهو كان له حضوره الحزبي في كلّ من الشام، لبنان، والمهجر الفنزويلي – البحر الكاريبي.

بين يديّ، وقد راجعت محفوظاتي مؤخراً، عشرات الصادرات في الموضوع أعلاه، وكلّها بقيت دون جواب. إنّ عدم قيام الأمين عرنوق أو غيره من أمناء ورفقاء بتدوين مسيرتهم الحزبية ومعلوماتهم، لا يصيب بالضرر لجنة تاريخ الحزب او الأمين لبيب ناصيف، إنما الحزب،

الصادرتان أدناه، بعض من عشرات:

رقم 17/1/69 تاريخ 29/11/2000.

إلى الرفيق معين عرنوق – الغودالوب،

حضرة الرفيق المحترم،

تحية سورية قومية اجتماعية

نأمل أن تكون صادراتنا الخاصة بموضوع تاريخ الحزب قد وصلتكم، وأن تكونوا تمكّنتم من المباشرة بتسجيل ما يفيد الموضوع أعلاه، لإدراكنا أنّ الرفيق معين يعي معنا أهمية تسجيل معلوماته ومرويّاته، وهو من الرفقاء الأوائل الذين انتموا في منطقة طرطوس، ورافق أحداث حزبية عديدة.

لا نريد أن نضيف على ما أوردناه في صادراتنا، خاصة أننا نكتب إلى رفيق تميّز بوعيه والتزامه القوميين، إنّما نؤكّد على أهمية حصولنا على أيّ معلومات يتمكّن الرفيق معين من تسجيلها، كما على اقتراحاته.

على صعيد آخر، نزوّدكم ربطاً بجدول المعلومات الذي نأمل أن تستندوا إليه في تسجيل ذاتيّتكم الشخصية والحزبية؛ إذ من الواجب أن يحفظ الحزب لمناضليه مرجعاً واضحاً لحياتهم الحزبية والشخصية، فتاريخ الحزب الذي نعمل له يتوزّع إلى ثلاثة عناوين كبيرة:

1- مواقف الحزب وأحداثه منذ التأسيس.

2- نشوء الحزب في البلدات والقرى والمناطق.

3- أعضاؤه المميّزون نضالاً ووعياً وعطاءً.

والرفيق معين عرنوق معنيّ معنا في جعل هذه المهمة المقدسة تحقّق المطلوب، إذ من حقّ أجيال الحزب أن تعرف تاريخه، كما الأمّة بحاضرها وأجيالها.

مع كلّ محبتي لَك وأشواقي وتقديري.

*

رقم 53/10/70 تاريخ 13/9/2002.

إلى الرفيق معين عرنوق – الغودالوب،

حضرة الرفيق المحترم،

تحية سورية قومية اجتماعية

كم كنت أرغب أن ألتقي بكم لأوضح ما يكفي حول ما نقوم به لجهة تاريخ الحزب، ولأستمع إليكم بما يفيد هذا الموضوع الهام والخطير.

وأصارحكم أنّي فوجئت بحضرة وكيل عبر الحدود يفيدني أنّكم في الوطن، عندما سألته عنكم وعن فروع في أميركا الوسطى، لذا سارعت إلى الاتصال بكم، كما وسألت عنكم حضرة منفذ عام صافيتا ورغبت إليه أن يكلّف من يتّصل بكم من أجل توضيح الموضوع أعلاه، وتسجيل ذاتيّتكم الشخصية والحزبية، والحصول على رسم لكم أو أكثر، كما تدوين مرويّاتكم ومعلوماتكم الغنيّة بالأحداث، وبالنضال القومي الاجتماعي، وطناً وعبر الحدود، وإلّا أن تقوموا بذلك بعد عودتكم إلى الغوادلوب.

حضرة الرفيق،

عطفاً على حديثي الهاتفي معكم، أزوّدكم ربطاً بنسخ مصوّرة عن المستندات التالية:

1- صادرتنا إليكم رقم 6/4/68 تاريخ 21/2/2000.

2- صادرتنا رقم 9/7/68 إلى جميع المسؤولين عبر الحدود.

3- صادرتنا إليكم رقم 17/1/69 تاريخ 29/11/2000.

4- دليل العمل وجدول المعلومات للذاتية الشخصية والحزبية.

آملاً اهتمامكم لجهة تسجيل مرويّاتكم ومعلوماتكم وذاتيتكم، أن تساهموا معنا في حثّ الفروع المجاورة، للقيام بما تقدر عليه في هذا المجال.

إنّ تدوين تاريخ الحزب هو مسؤولية عامّة يتنكّبها جميع الرفقاء الذين يملكون، عبر مسؤولياتهم ونضالهم الحزبي، ما يفيد تسجيله، فيبقى لأجيالنا، كما للأمّة، والرفيق معين عرنوق أحدهم.

لَك محبتي وأشواقي وإلى أن نلتقي.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2020