إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

من مآثرنا - نقلا عن كتاب "قطاف من حقول العمر"

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2018-05-30

إقرأ ايضاً


يورد الأمين إبراهيم زين في الصفحة 137 من مؤلفه "قطاف من حقول العمر" هذه المآثر التي يصح أن تُقرأ في الإجتماعات الدورية، لما فيها من تثقيف قومي إجتماعي على إعتماد أصول النظام والمؤسسات.

" روى لنا الأمين مصطفى عز الدين في أحد الليالي(1) أنه حين عيّن ناموساً لمفوضية لبنان، وكان المفوض العام في تلك المرحلة الأمين حسن الطويل بعد إستشهاد سعاده ، حيث كان العمل الحزبي يومها يتصف بالسرية المطلقة .

في عام 1951، كان الأمين مصطفى مكلفاً بتنظيم منطقة البقاع الأوسط، فذهب عصر أحد الأيام إلى بلدة المنصورة القريبة من بلدة قب الياس، قاصداً بيت مدير المديرية، وحين وصوله إلى المنزل، وجد هناك بعض مواطني تلك البلدة يقومون بزيارة المدير .

فور ذهاب المواطنين من منزله، طلب الأمين مصطفى من المدير التحدث إليه على إنفراد، ولما سأله عن وضع الحزب في مديريته رفض إطلاعه على الوضع الحزبي، مع أنه يعرفه جيداً، لأنه لم يكن قد تبلّغ تعيينه في المسؤولية الجديدة، كناموس لمفوضية لبنان، وحين عرف المدير من الأمين مصطفى صفته الحزبية، أطلعه بالتفاصيل على وضع تلك المديرية، التي كانت تقوم بكامل واجباتها المحددة في الدستور، فالإجتماعات الدورية تعقد مرة كل أسبوعين، بشكل سري، والإشتراكات تجبى بإنتظام من رفقاء المديرية، وهي مسدّدة حتى تاريخه، ومذيع المديرية يغطي حلقة إذاعية تضم عشرة مواطنين، وهناك عشرة طلبات إنتماء جديدة، لا يعرف المدير من هو المنفذ العام ليقوم بالتواصل الإداري معه. عندها طلب منه الأمين مصطفى متابعة عمله وتسليم طلبات الإنتماء والأموال الحزبية، إلى المنفذ العام الجديد الرفيق ميشال سعاده(2) .

هكذا ظلت تلك المديرية مع العديد من الفروع الحزبية تمارس واجباتها، دون أن يشل عملها تشرد قيادات الحزب، وتعطل السلطة المركزية فيه !.. "

هوامش

(1) تمّ ذلك في فترة الأسر إثر الثورة القومية الإجتماعية .

(2) ميشال سعاده: من منطقة المريجة (المتن الجنوبي، وسكان بلدة "شتورة" ) نشط حزبياً في منفذية زحلة متولياً مسؤولية منفذ عام، كان يملك فندق "سلكت" الذي كان مقراً وممراً للعمل الحزبي لسنوات طوال، للإطلاع على البذة المعممة عنه الدخول إلى موقع شبكة المعلومات السورية القومية الإجتماعية www.ssnp.info



في: 30/05/2018 لجنة تاريخ الحزب


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2018