إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مـن تاريـخـنــــا - نشاط شعبة الادارة الطلابية

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2018-05-30

الارشيف

اوردت النشرة الرسمية في عدد تشرين الثاني عام 1970، المعلومات التالية، عن نشاط شعبة الادارة الطلابية في عمدة الداخلية التي كنت اتولاها.

بيت الطلبة

" تسهيلاً لعمل الطلبة القوميين الاجتماعيين في الجامعات، والثانويات في بيروت، فقد استأجرت شعبة الادارة الطلابية ومعها منفذيتا الطلبة الجامعيين الثانويين(1) بيتاً للطلبة(2) في ساحة الدباس ليكون مقراً لها ومكاناً لاجتماعاتها الدورية والإذاعية .

والبيت الذي يتكون من 5 غرف وقاعة محاضرات، قد بدأ يؤدي الكثير من الخدمات على الصعيدين الاداري والإذاعي .

كما خُـصصت غرفة لبيع الكتب الفكرية والسياسية ومختلف انواع القرطاسية المطلوبة من الطلبة الجامعيين والثانويين، وسيخصص ريع المكتبة لسد ايجار البيت وثمن المفروشات.

وقد اخذت شعبة الادارة الطلابية ومكتب عبر الحدود مقراً لها في بيت الطلبة لوجوده في وسط العاصمة وسهولة الاتصال به بالنسبة لجميع القوميين الاجتماعيين.

عنوان البيت: ساحة الدباس- طريق الشام- فوق صيدلية رباط ومفروشات ربيز- الطابق الثاني".

*

النشاط الطلابي لهذا العام

" مع بدء السنة الدراسية بدأ الطلبة القوميون الاجتماعيون ينتظمون في وحداتهم الحزبية في العاصمة ومختلف المدن اللبنانية، كما بدأ رفقاؤنا المنتشرون في مناطق عبر الحدود، يجددون العزم للسير في طريق الصراع الذي خطه لهم سعاده المعلم.

ففي لبنان انشئت – خارج بيروت - مفوضيات مركزية في المناطق التي يكثر فيها عدد الثانويات والتكميليات، وفي المناطق الأخرى انتظم الرفقاء الطلبة في مديريات ومفوضيات تحت اشراف المنفذية التابعين لها. والتقارير الواردة إلى شعبة الادارة الطلابية تشير إلى ازدهار العمل القومي الاجتماعي في الوسط الطلابي في كثير من المناطق اللبنانية.

اما في مناطق عبر الحدود فعدد الرفقاء الطلبة يتضاعف باستمرار، وقد بدأ عملهم ينتظم في اماكن عديدة، وهم الان يتهيئون لانطلاقة قوية لتحقيق قيادة فعالة للطلبة السوريين في جامعات مختلفة.

يعمل ايضاً الطلبة القوميون الاجتماعيون في جامعاتهم وثانوياتهم، فيؤكدون ان النهضة القومية الاجتماعية قد اوجدت لها جذوراً عميقة في الشعب، والذين توهموا أنهم استطاعوا القضاء على الحزب السوري القومي الاجتماعي تأكد لهم سراب اعتقادهم، اذ عاد القوميون الاجتماعيون إلى التحرك والفعل، متسلحين بعقيدتهم الصحيحة وبتصميمهم على تحقيقها في صفوف الشعب.

هوامش

(1) الرفيق المحامي صباح مطر يتولى مسؤولية منفذ عام الطلبة الجامعيين، والأمين داوود باز مسؤولية منفذ عام الطلبة الثانويين .

(2) كنت تحدثت عن بيت الطلبة في ساحة الدباس في فترة سابقة (مراجعة موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info)

(3) كنت اتولى في تلك المرحلة مسؤوليتيّ رئيس مكتب عبر الحدود، ومدير شعبة الإدارة الطلابية في عمدة الداخلية، وأشغل احدى غرفتي بيت الطلبة للقيام بالمسؤوليتين. الرفقاء الذين كانوا يترددون إلى بيت الطلبة في حينه يذكرون الغرفة الامامية التي كنت أشغلها، فيما كانت منفذيتا الطلبة تشغلان الغرفة الثانية. الغرفتان الثالثة والرابعة خصصتا للأعمال الإدارية والإذاعية.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2018