إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق أمين العنداري، لمن يعرفه أو يعرف عنه

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2018-09-14

إقرأ ايضاً


بتاريخ 22/10/2015 عممنا نبذة عن الرفيقين سليمان، وشقيقه أمين العنداري الذي كان نشطاً في فينزويلا وتولى فيها مسؤولية الفرع الحزبي في التيغري ELTIGRE.

منذ مدة وفيما كنتُ أراجع المجلد الرابع من مجلدات "من الجعبة" للأمين جبران جريج، قرأت في الصفحة 165 المقطع التالي عن المأتم الذي جرى لرفيق في العبادية يدعى أمين العنداري.

حضره الرفيق أنيس سلطان الذي قام باتصالات حثيثة أفادني أنه لم يتمكن من الحصول على معلومات عن الرفيق المذكور، فجميع الرفقاء الذين كانوا أحياء في تلك الفترة رحلوا تباعاً.

لذلك نأمل من أي من رفقائنا من العبادية المنتشرين في الوطن وعبر الحدود، ومنهم الأمين فهد ابو حمزة المقيم في مدينة أدلايد في استراليا، أن يزوّدوا لجنة تاريخ الحزب بما قد يتوفر لديهم من معلومات عن الرفيق المذكور أنفاً.

المقطع الوارد في الصفحة 165 من المجلد الرابع "من الجعبة":

" كان يوم ماتم الرفيق أمين العنداري في العبادية، الذي توفاه الله في فرن الشباك حيث كان يسكن، يوماً مشهوداً تجلّت فيه الروح القومية بأروع مظاهرها ودلّت على ربط قلوب ابناء الوطن الواحد على اختلاف المذاهب والنزعات بعضها البعض. وقد ضاقت ساحات البلدة بوفود القادمين من بيروت وعاليه والقرى المجاورة، نادبة الراحل العزيز بالأهازيج القومية والمراثي الزجلية الرقيقة.

وما ازفت الساعة المعيّنة للدفن حتى كان القوميون الاجتماعيون صفوفاً منظمة تحيي الرفيق الراحل بالتحية الرسمية الصامتة، وسار الموكب الى مقبرة العائلة، الكائنة في غابة ظليلة تكتنفها اشجار الصنوبر. كان نعش الفقيد مجللاً بعلم الزوبعة الحمراء يرافقه ما يربو على مئتي رفيق بنظامهم البديع. وبعد الصلاة على روح الفقيد وقف الرفيق محمد راشد اللاذقي(1) مؤبّناً الرفيق العنداري باسم القوميين الاجتماعيين، وعقبه الرفيق فيكتور اسعد(2) باسم القوميين الاجتماعيين في بيروت ثم ألقى الزجّال القومي الرفيق قاسم نجد(3) ابياتاً زجلية رقيقة ".

هوامش:

(1) محمد راشد اللادقي: منح رتبة الأمانة. تولى مسؤوليات عديدة، منها منفذ عام بيروت وعميد الداخلية. للاطلاع على النبذة المعممة عنه، الدخول الى قسم "من تاريخنا" على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info.

(2) فكتور اسعد: من أوائل الرفقاء الذين تولوا مسؤولية منفذ عام بيروت. للاطلاع على النبذة المعممة عنه الدخول الى الموقع المشار إليه أنفاً.

(3) قاسم نجد: الرفيق الاول بالانتماء في بلدة "العبادية". اقرأ النبذة عنه على الموقع المذكور آنفاً.

********************************************************

من دروس الحياة

القومي الاجتماعي يبحث عن العمل الجاد والمفيد للحزب فيلتحق به.

اما فاقد الوجدان القومي فيتوجه حيث التسلية.. ليتسلّى.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2018