إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

كتاب جديد للرفيق يوسف المسمار

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2018-11-21

إقرأ ايضاً


صدر كتاب جديد للرفيق الباحث والشاعر والمترجم والاديب والكاتب يوسف المسمار. ربما هو الكتاب المئة، او المئة والخمسين، او ... فلا احد يستطيع ان يحصي عدد الكتب التي اصدرها، او اسماءها.

نكتفي بإيراد نص الاهداء مع تسجيل شكرنا لكل الجهود التي يقوم بها الرفيق يوسف المسمار.

" لا يُشرّفُ الحياة الا أبناءُ الحياة ، ووحدهم أبناء الحياة يستحقون الحياة . واذا كان شرف أبناء الحياة يُقاس بمواقف العز التي يقفونها ، فان قيمة الحياة تُقدّر بما أعطت لأبناء الحياة من مواهب لا تحصى ، ونبوغ لا ينحسر أمام آفاق ،وعبقريات آفاقها اللاحدود .

ولأن عطاء الحياة لأبناء الحياة يشرّف أبناءها ، فان أبناء الحياة لا يستحقون هذا الشرف الا بايفاء حقها بمواقف العز ليستحقوا بمواقف العز شرف الحياة التي اختصرت بوقفة عز.

فلو لم تكن الحياة عز لما كانت جديرة بأن يحياها الأعزاء وحين لا يكون أبناء الحياة أعزاء، فلن تتشرف الحياة بابنائها أبداً مهما تكاثروا وتعلقوا بها لأنهم لا يستحقونها. وهذا ما جعل الموت يتشرف مرة واحدة بزيارة أبناء الحياة ليحيا بهم ويتشرف بالعز الذي حيوه ، فيتحول الموت الى حياة عز بحياتهم وبموتهم ويفخر بانه أصبح خادماً للحياة ووسيلة من وسائل العز.

وبهذا المفهوم ينمو أبناء النهضة ويتسع وعيهم ، ويتعمق فهمهم ، ويترسخ ادراكهم ، وترتقي مطامحهم ، وتسمو مُـثُـلهم العليا التي يعشقون، فتعبّر الحياة عن محبتها وعشقها لهم بجعل حياتهم نوافير طموح تنوفر بالحق والخير والجمال من الأرض الى السماء، فتستجيب السماء لهم بشلالات من الوحيّ والالهام وانفتاح الآفاق على كل ما هو جميل وراقي وسامي .

فالى رفيقاتي ورفقائي بنات وأبناء الحياة أقدّم هذه المقالات ورجائي أن يتسرب منها شيئ من نور العقيدة القومية الاجتماعية ومحبتها ورحمتها الانسانيتين. فهي عقيدة الفلسفية المادية - الروحية الأساس الذي يقوم عليه المذهب الانساني الراقي الصاعد من الارض الى السماء لا الهابط من السماء الى الأرض، لتعتز السماء بأبناء الحياة الصاعدين الذين يشرّفون الأرض ويستحقون السماء".


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2018