إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

صورة لإحدى المناسبات في بيونس آيرس

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-06-18

إقرأ ايضاً


أنشر هذه الصورة التي أحتفظ بها من إحدى زياراتي إلى بيونس آيرس، وقد عثرت عليها عندما قمت منذ أيام بترتيب صوري الشخصية في فترات إقامتي وزيارتي لكلّ من البرازيل، الأرجنتين وأستراليا.

في الصورة، يبدو من اليمين الرفيق خليل الزغت(1)، الأمين توفيق للي(2)، الرفيقة كاتالينا المير مسوح(3)، الرفيق جورج المير(4)، والأمينة ديانا المير، الأمين عصام المحايري(5)، الأمين لبيب ناصيف، وإلى اليسار الرفيق جورج سمّان(6).

لم أعد أذكر المناسبة، لذا آمل من حضرة المنفذ الأمين أنطون كسبو، أن يفيدني، وجيّد أن يكتب ما يعرف عن الرفيقين خليل الزغت، وجورج سمان، كما أنّي أنتظر بشوق أيّ شيء يردني من حضرة منفذ عام حمص الأمين نهاد سمعان، عن ابن حمص، الرفيق المتفاني جورج سمان.

هوامش:

(1) خليل الزغت: التقيته أكثر من مرة خلال زيارتي الأولى إلى بيونس آيرس. كان ناظراً للمالية على ما أذكر، وعرفت عنه نشاطه وصدقه وتفانيه.

(2) الأمين توفيق للي: من "يبرود". تولّى مسؤوليات عديدة، منها منفذ عام الأرجنتين. بنى عائلة قومية اجتماعية منها الأمينة تمارا، وكان مميزاً بإخلاصه وتفانيه. للإطلاع على النبذة المعمّمة عنه الدخول إلى موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

(3) كاتالينا المير مسوح: شقيقة الأمينة الأولى. وقد أشرت إليها في أكثر من نبذة.

(4) الرفيق جورج المير: شقيق الأمينة الأولى وقد أشرت إليه في أكثر من نبذة.

(5) الأمين عصام المحايري: كان مقيماً في تلك المرحلة في "بيونس آيرس"، متولياً مسؤولية المعتمد المركزي.

(6) الرفيق جورج سمان: التقيت به كثيراً خلال زياراتي إلى الأرجنتين، وقد لفتني، ليس فقط بقامته العملاقة، إنما بكثير من مزايا الصدق والتفاني والحميّة، وتواصلت معه بعد عودته إلى الوطن إلى أن رحل.



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2020