إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

فرقة صنين (تابع)

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-09-22

إقرأ ايضاً


فرقة صنين (تابع)

بتاريخ 14/6/ 2016 كنّا عممنا نبذة عن فرقة صنين في مدينة انابوليس، ثمّ أشرنا إليها في أكثر من نبذة.

مؤخراً، وفيما كنت أرتّب محفوظاتي، اطّلعت على ما كان قدّمه الرفيق الراحل راجح عوض تحت عنوان: "لمحة موجزة عن فرقة صنين" نعرضه على الوجه التالي:

- تأسست فرقة "صنين" للدبكة والرقص الشعبي في مدينة أنابوليس في أوائل الثمانينات، وعلى وجه التقريب 1982. وقد أسّسها الرفقاء: راجح عوض – راغب عوض – فداء الأحدب – لويس بشور – جهينة توما بشور.

- كانت هذه الفرقة ناشطة في فترة الثمانينات، وامتدّ نشاطها من أنابوليس إلى برازيليا، غوايانيا وأماكن أخرى. وكانت تشارك في المناسبات الحزبية، وبسبب تباعد الرفقاء عن بعضهم وصعوبة الاتصالات بدأ نشاطها يخفّ شيئاً فشيئاً إلى أن توقفت نهائياً.

وعن الرفيق الراحل راجح عوض هذه المعلومات:

- الرفيق راجح خليل عوض من رفقاء الحاكور في المغترب البرازيلي.

- انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في مدينة انابوليس عام 1975.

- سافر إلى البرازيل 1976.

- عمل مع بعض الرفقاء على تأسيس فرع حزبي هناك، والآن توجد مفوضية مكوّنة من أربعة رفقاء هم: راجح خليل عوض – عمر الأفيوني(1) – خالد كوزاك – إلياس خليل عوض.

- كانت فيما مضى مديرية، ولكن بسبب تباعد الرفقاء عن بعضهم وصعوبة التواصل تقلّصت المديرية وأصبحت مفوّضية.

- تسلّم الرفيق راجح عدة مسؤوليات حزبية: مفوّض مفوّضية – ناموس مديرية – ناموس منفذية – مندوب مركزي – منفذ عام منفذية الوسط البرازيلي.

هوامش:

(1) عمر الأفيوني: والده الرفيق إبراهيم الأفيوني الذي كان تولّى مسؤوليات في كلّ من الشام والأرجنتين. مراجعة ما نشرت عنه على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info. من المؤسف أني وقد تابعت الرفيق عمر كثيراً من أجل أن يزوّدنا بمعلومات عن والده، فلم نحصل على جواب.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2020