إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

من رحلات مكتب الطلبة في ستينات القرن الماضي

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-12-10

إقرأ ايضاً


هذه الصورة التُقطت في إحدى الرحلات التي كان ينظّمها مكتب الطلبة في ستينات القرن الماضي.

من اليمين الى اليسار:

1. منير حيدر من الشويفات. نشط في الجامعة ثم في الشويفات، غادر الى استراليا الى ان فارق الحياة. شقيق الأمين الراحل فرحان، والرفيق عبدالله .

2. شقيقي جورج ناصيف: الباحث والإعلامي المعروف.

3. الرفيق جبران عواد: نشط في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية مع أوائل سنوات الستينات. اشرت إليه عندما تحدثت عن نشاطنا الحزبي في كلية العلوم، وتحدثت ملياً عن الرفيق المميز يوسف سالم.

4. لم اتذكره

5. الرفيق يوسف سالم: من بلدة "نابيه". مؤسس العمل الحزبي في كلية العلوم في ستينات القرن الماضي. تحدثتُ عنه وأوردت عنه في كثير من النبذات. للاطلاع مراجعة موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

جلوساً:

6. الرفيق ريمون الجمل: بعد ان انهى دراسته في الجامعة الأميركية في انقرة غادر الى بورتلاند – ولاية اوريغون، فإلى مدينة تورنتو للدراسة الجامعية، فإلى تورنتو مستقراً فيها. مهندس ورجل اعمال. اقترن من الرفيقة هالة ادمون كركور، وهو صديق وما زال . تحدثتُ عن شقيقيه الرفيقين الراحلين توفيق وجبور واشرت إليه في كثير من النبذات. مراجعة الموقع المشار إليه آنفاً.

7. الى جانبه الأمين المحامي ميشال الحاج الذي كان رئيساً للمحكمة الحزبية.

8. ابدو الى جانب الرفيق يوسف سالم، فالرفيق بطرس مطر، شقيق الأمين غسان، وكان طالباً في كلية التربية في الجامعة اللبنانية. كان يلفتني بثقافته، بقدوته الاذاعية، بدماثته. رحل باكراً. ايمان جبران جريج، الرفيق داود عطالله، من بلدة "نابيه" تخرج مهندساً ناجحاً، فإبن الأمين جبران جريج: هني الذي كان، وأحياناً كثيرة شقيقته ايمان، يرافقانا في الرحلات التي كان ينظمها مكتب الطلبة، وترافقها أيضا الرفيقة ادال نصر، والدها نواف وشقيقتها يزدا. للاطلاع على ما أوردت عن كل منهم مراجعة الموقع آنفاً.

*

حبذا لو يهتم رفقاء نشطوا في تلك المرحلة، أو عرفوا الرفيقين أعلاه، و أو الرفقاء البادين في الصورة، أن يكتبوا لنا عنهم.

ما نقوم به هو لتاريخ الحزب، لا لأيّ غرض شخصي.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021