إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الرفيقة المناضلة هناء عطية ودعوة لمن عرفها

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2021-01-14

إقرأ ايضاً


الكلمة التي نشرتها بتاريخ 27/08/2010 عندما كنتُ أتولّى مسؤولية عميد شؤون عبر الحدود، توجز قليلاً عن رفيقة مناضلة عرفتها أولاً في عيادة الأمين د. أنطون حتي في سوق الغرب، ثم في البيت الذي تأمّن لها للإقامة في منطقة بولونيا إلى جوار مكتب منفذية المتن الشمالي، فما كنتُ أزور المكتب في سنوات الحرب، إلا وألتقي الرفيقة هناء، أتفقدها، أطمئن عنها، حتى إذا انتهت السنوات البشعة وعادت الرفيقة هناء إلى بلدة "سوق الغرب" انقطعتُ عن زيارتها، إنما لم أتوقف عن الاتصال بها والاطمئنان. تلك الرفيقة المناضلة تستحق أن يكتب عنها من عرفها في سوق الغرب ثم في المتن الشمالي، وأن يزوّدنا بصوَر لها مع رفقاء، فننشر ذلك.

*

الكلمة التي نشرتها بتاريخ 27/08/2010:

وافت المنية منذ فترة الرفيقة هناء قبلان عطية، التي عرفها جيداً رفقاء منفذية الغرب عندما كانت مقيمة في بلدتها "سوق الغرب"، وفيها تعرّضت للخطف على يد القوات اللبنانية فللتعذيب الشديد. بعد خروجها من الأسر توجّهت إلى المتن الشمالي واستقرّت في منزل إلى جانب مكتب المنفذية في بولونيا، حيث تابعت نضالها الحزبي وساهمت في الكثير من أعمال المنفذية.

شُيّعت الرفيقة هناء إلى مثواها الأخير في سوق الغرب، مُحاطة برفقائها الذين يقدّرون فيها إيمانها الفولاذي بالحزب ومضاء عزيمتها.

عميد شؤون عبر الحدود وقد عرف الرفيقة هناء مذ كانت في سوق الغرب ورافق التزامها الحزبي الصادق في المتن الشمالي، ثمّ عندما عادت إلى مسقط رأسها في سوق الغرب، يقدّم التعزية برحيلها إلى كل الرفقاء الذين عرفوها مثله، واحترموا فيها مناقب الصراع والصدق والالتزام الواعي بالعقيدة السورية القومية الاجتماعية، وثباتها على إيمانها في كل الظروف الصعبة التي مرّت فيها.

كانت الرفيقة هناء عطية قد مُنحت وسام الواجب بتاريخ 02/12/2005.

*

أما كيف تعاطى مركز الحزب ومنفذية الغرب عندما بلغهما خبر وفاة الرفيقة هناء، فقد أوردته في رسالة وجّهتها بتاريخ 02/09/2010 إلى حضرة نائب رئيس الحزب، أحتفظ بها إنما لن أكشفها، تاركاً ذلك، كما الكثير من أوجاع مماثلة عرفتها في سياق مسؤولياتي الحزبية المركزية، للتاريخ.

*

من استمارتها في مكتب الإحصاء المركزي

الاسم الكامل: هناء قبلان عطية.

الأم: رحمة جبور.

مكان الولادة: صافيتا.

تاريخ الولادة: 1918.

تاريخ الانتماء 09/03/1958.

تاريخ الوفاة: 24/08/2010.

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021