إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الانسان الجديد

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2016-02-04

الارشيف

بعض الرفقاء يعيبون على رئيس لجنة تاريخ الحزب انه ارتضى ان يكون مكتب اللجنة في الطابق تحت السفلي من مركز الحزب وهو الذي شارك وتولى المسؤوليات المركزية في الحزب منذ العام 1962.

للتوضيح:

1) عندما ضاق بناء مركز الحزب عن استيعاب عمدات ومكاتب جديدة، فقد تمّ تجهيز الطابق تحت السفلي، فانتقال كل من عمدة الدراسات والتخطيط، لجنة تاريخ الحزب، دار فكر للابحاث والنشر، والماكينة الانتخابية الى المكان الجديد، على ان تستفيد عمدة الثقافة من الباحة وسط المكاتب مكاناً لمحاضرات، ولبث افلام وثائقية .

2) لا يستمد القومي الاجتماعي "قيمته الحزبية" من المكان الذي يقع فيه مكتبه، او من المقاعد الوثيرة، او السيارات الفخمة، او مما يملك من منازل وعقارات، وودائع مالية في اكثر من مصرف، هذا كله من "اخلاق ومفاهيم ونهج" ادانه سعاده في الكثير من خطبه ورسائله ومقالاته.

3) يقاس القومي الاجتماعي بنضاله، بوفائه لقسمه، بما جسّد من تعاليم النهضة، فبات "انساناً جديداً" اراده سعاده ان يبني نهضة الامة كما تنص غاية الحزب.

4) سعاده كان يركب الترامواي، ويقطن في منزل متواضع في رأس بيروت، درج الرفقاء على تسميته "بالكوخ". ولا يحدّث معاصروه ان مكتبه كان وثيراً، فخماً، او انه عرف عيش البذخ والرخاء، في الارجنتين او في لبنان اذ عاد إليه.

5) لا ينمو الحزب، ويمتلك العافية المناقبية، ويتهيء للقيام بدور النهوض في المجتمع، فالانتصار.. بالمكاتب والمقاعد، او بالمنازل والسيارات وبكل مباهج العيش، انما بما يكتنز في اعماقه من عافية نفسية نضالية، تجعله مؤهلاً للصراع، وللتضحية، وللتفاني.

6) نحن غير الناس الذين لا قضية لهم، فمن امتلك "قضية تساوي وجوده" بات نهجه مغايراً لكل ما هو سائد في المجتمع خارج النهضة. اذا كان غيرنا يهتم بنفسه وينصرف لبناء ذاته، فالقومي الاجتماعي المؤمن بقضية، ينصرف الى حزبه، والى امته ويفني نفسه في سبيلهما.

هكذا علّم سعاده، هكذا الرفقاء في اولى سنوات التأسيس، وهكذا يجب ان نكون.

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017