إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مختصر أخبار اللوبي اليهودي في العالم بين 28 آب و3 أيلول 2016

نديم عبده

نسخة للطباعة 2016-09-05

الارشيف

نورد في ما يلي بعض أبرز التطورات حول نشاطات اللوبيات اليهودية في العالم في الأسبوع الأخير، وخصوصاً التطورات التي لم تحظَ بتغطية إعلامية وافية، مع تعليق موجز حول آثار هذه التطورات على نفوذ المافيا اليهودية الإحتكارية الدولية، سلباً أو إيجابا.


اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة

الطبيب اليهودي لدونالد ترامب يثير بعض الشكوك حول صحة هذا الأخير

باتت صحة المرشحين من العوامل المهمة في الجملة الرئاسية الأميركية، وبصورة خاصة بعد أن أبدت أوساط المرشح الجمهوري دونالد ترامب Donald Trump تشكيكها إزاء سلامة صحة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون Hillary Clinton على الصعيدين الجسدي والذهني. بالنسبة إلى دونالد ترامب نفسه، فإن طبيبه الخاص اليهودي هارولد بورنمتاين Harold Bornstein كان قد أصدر في كانون أول/ديسمبر 2015 إفادة أكدت بأن ترامب – البالغ السبعين من العمر - هو في أفضل حال صحية ممكنة، وأن جميع المرشحين الآخرين هم إما مرضى أو متوفين... والدكتور بورنستاين هو طبيب ترامب منذ 36 عاماً، ومن المفترض أن يكون أكثر الناس إطلاعاً على الوضع الصحي الحقيقي للمرشح الجمهوري، ما يعطي لإفادته بهذا الصدد قيمتها من الناحية المبدئية.

على أن تطوراً جديداً حصل على نحو جعل خصوم المرشح الجمهوري يشككون في دقة ما جاء في إفادة الدكتور، حيث أن هذا الأخير كشف مؤخراً بأنه حرّر نص التقرير الصحي الممتاز هذا وهو على عجلة شديدة من أمره، حيث أن سيارة ليموزين تابعة للحملة الإنتخابية لترامب كانت تنتظر خارج عيادته للحصول على التقرير، وأن أعضاء فريق الحملة كانوا يستعجلونه.

وقد وصف الطبيب الأمر في حديث أجرته معه محطة أن بي سي نيوز NBC News على النحو التالي "كنت مضغوطاً، وأنا أشعر بالإضطراب حين أكون مضغوطاً, من هنا كتبت أربعة أو خمسة أسطر بأسرع وقت ممكن من أجل إرضائهم. لقد إستغرق الأمر خمس دقائق كان السائق ينتظرني خلالها."

والمعروف أن سن ترامب تثير تساؤلات البعض حول أهليته للحكم، ذلك أنه في حال تم إنتخابه وهو في السبعين، فإنه سيكون أكبر الرؤساء الأميركيين سناً لدى إستلامهم المنصب، على أن الفحوص المخبرية لترامب هي "ممتازة على نحو مدهش" astonishingly excellent، وقوته الجسدية "خارقة" extraordinary، على حد ما كتبه الدكتور اليهودي، وهذه العبارات أقرب إلى الدعاية الإنتخابية – تحديداً الدعاية الإنتخابية لحملة دونالد ترامب – مما هي لتقرير طبي رصين ومتزن...

ولدى سؤاله عن السبب في إختبار تلك العبارات، قال الدكتور "الأرجح أنني تأثره بأسلوب ترامب" في التعبير.

وحول رأيه الموضوعي عن صحة ترامب، قال "لا أعتقد أن وضعه الجسدي أفضل أو أسوأ حالاً من أي شخص عادي يمارس الرياضة بصورة يومية ولا يدخن ولا يتناول الكحول – وفي ذلك بكل بساطة أفضل ميزة للعيش. كما أن سجله العائلي جيد," (يقصد بذلك أن لا مشاكل وراثية بين أسلاف ترامب).

بكلام آخر، فإن الطبيب اليهودي الشخصي لترامب يكون بهذا التوضيح حول ظروف تقديمه التصريح قد قلل كثيراً من مصداقية تقريره الأصلي حول صحة المرشح الجمهوري، وخاصة بالمقارنة مع ما يُحكى الآن حول حقيقة الوضع الصحي لهيلاري كلينتون، وبالتالي يكون قد نزع إلى حد بعيد ورقة الحالة الصحية لهيلاري كحجة إنتخابية للجمهوريين. ولم يكن هناك أي أمر يجبر الدكتور على إتخاذ هذا الموقف المريب على حدّ علمنا...

ويأتي هذا التطور ليؤكد مرة جديدة عداء اليهود لحملة دونالد ترامب ودعمهم لهيلاري كلينتون، ولو أن هذين العداء والدعم يتخذان أشكالاً غير مباشرة وملتبسة في بعض الأحيان، ومن الأمثلة النموذجية في ذلك هذا التطور بالذات، مع العلم أن اليهود بارعون للغاية في ممارسة فنون الإلتباس وزرع الريبة والشكوك...


فضيحة يهودية جديدة تطال المحيطين بهيلاري كلينتون

أعلن مؤخراً عن إنفصال هما عابدين Huma Abedin، وهي من المساعدات المقربات من مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينون Hillary Clinton ، من زوجها النائب اليهودي السابق أنطوني واينير Anthony Weiner ، وذلك بسبب تجدد الفضائح الجنسية المتعلقة بهذا الأخير – الذي دأب على ممارسة التحرش الجنسي بالرسائل والصور، الأمر الذي كان قد إضطره إلى تقديم إستقالته من النيابة سنة 2011 .

والمعروف أن هما عابدين من أصول باكستانية، ويتهمها البعض بأنها على صلة وثيقة بالأوساط الأصوليةـ على أن هذه الصلات المفترضة لم تحل دون زواجها من سياسي يهودي – الزواج إنتهى الآن على ما يبدو كما مر بيانه – كما أن علاقتها جيدة إجمالاً مع يهود أميركا المحيطين بالمرشحة الديموقراطية... وفي حال نجحت هيلاري كلينتون في الإنتخابات، فمن المرجح أن يتم تعيينها في منصب مهم بالإدارة الأميركية، وربما في مركز وزاري.


التصويت على قانون ضد مقاطعة "إسرائيل" في ولاية كاليفورنيا

وافق مجلسا النواب والشيوخ في ولاية كاليفورنيا الأميركية على مشروع قانون يحظر على الهيئات الحكومية بالولاية الإتفاق مع أية شركة تمارس مقاطعة الكيان اليهودي "إسرائيل" على عقود تتجاوز قيمتها 100000 دولار أميركي.

ولم يجرؤ أي عضو من هذين المجلسين على التصويت ضد المشروع المذكور...

إشارة إلى أن عدداً من الولايات الأميركية الأخرى، أبرزها ولايتي نيويورك ونيو جيرسي، أصدرت تشريعات مماثلة، مع التذكير بأن التصدي لحملات مقاطعة الكيان الصهيوني يمثل إحدى أهم الأولويات بالنسبة إلى جماعات اللوبي اليهودي في العالم.


أرقام ذات دلالة

إرتفاع لافت للتغريدات ذات الطابع "النازي" في أميركا

جاء في دراسة إستقصائية أجرتها جامعة جورج واشنطن George Washington University الأميركية حول "الحركات المتطرفة" بأن عدد أتباع followers حسابات موقع تويتير Twitter العائدة إلى 18 حركة نازية ويمينية متطرفة بالولايات المتحدة قفز من نحو 3500 في 2012 إلى أكثر من 25000 الآن.

الذي يهمنا من الموضوع أن الحركات التي تشهد هذا التنامي اللافت في الشعبية هي حركات ترفض رفضاً مطلقاً هيمنة اللوبي اليهودي على مقدرات السياسة والإعلام والإقتصاد بالولايات المتحدة، وبالتالي فإن تعزيز قوة هذه الحركات سيعني حتماً تراجع – أو توقف – المساعدات المالية الأميركية الممنوحة للكيان اليهودي على حساب دافعي الضرائب الأميركيين، مع التذكير والتشديد على أن "إسرائيل" لن تتمكن من الصمود في وجه الرافضين لوجودها بغياب تلك المساعدات...

وتأتي هذه الأرقام لتؤكد من جديد تصاعد موجة "العداء للسامية" في الولايات المتحدة، على أن هذه الأرقام أثارت أيضاً القلق البالغ في الأوساط اليهودية الأميركية التي باتت تطالب المواقع الإجتماعية بإغلاق الحسابات اليمينية المتطرفة، أسوة بما تم فعله مع بعض الحسابات الإسلامية الأصولية، وذلك طبعاً باسم الحفاظ على حرية الرأي والتعبير...


اللوبي اليهودي في بريطانيا

تراجع قيمة تبرعات قطاع الأعمال لحزب العمال

أفادت الأرقام المتوفرة بأن قيمة التبرعات المقدمة لحزب العمال البريطاني في كل فصل (الفصل يتألف من ثلاثة أشهر) قد تراجعت من 3 مليون جنيه إسترليني فصلياً للفترات التي لا تدور فيها حملات إنتخابية قبل أيلول/سبتمبر 2015 إلى 2,7 مليون جنيه فصلياً تقريباً منذ ذلك التاريخ.

ويعزو المحللون السياسيون البريطانيون هذا التراجع إلى وصول جيريمي كوربين Jeremy Corbyn لرئاسة حزب العمال، ذلك أن جزءاً مهماً من التبرعات التي يتلقاها حزب العمال تأتيه من قطاع الأعمال، وبصورة خاصة من أثرياء يهود ذوي ميول يسارية، وهؤلاء اليهود مستاؤون من مواقف كوربين المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمعارضة للممارسات الصهيونية بفلسطين المحتلة. ويتعرض كوربين حالياً لحملة مركزة تهدف إلى إقصائه من رئاسة حزب العمال خلال المؤتمر السنوي للحزب المُقرر عقده في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري... وفي حال نجاحهم في هذا المسعى، فإنه من المنتظر أن تتحسن الأوضاع المالية لحزب العمال من جديد...


خرافة الهولوكوست

الحكم بإدانة مؤرخة ألمانية ثمانينية مرموقة لتشكيكها في صحة مرويات خرافة "الهولوكوست"

في إطار الحرص على حرية الرأي والتعبير والبحث التاريخي، قضت محكمة ألمانية بإدانة المؤرخة الألمانية المعروفة السيدة أورسولا هافيربيك Ursula Haverbeck والحكم عليها بالسجن ثمانية أشهر لمجرد وصفها معسكر الإعتقال أوشويتز بمعسكر لأداء الأشغال الشاقة labor camp ، مع تشكيكها بصحة شهادة "الناجين" من هذا المعسكر...

وتبلغ السيدة أورسولا هافيربيك السابعة والثمانين من العمر، وقد سبق وأن حكم عليها بالسجن عشرة أشهر في السنة الماضية لأسباب مماثلة. وهي قررت إستئناف الحكمين.

(من أجل الإطلاع على حقيقة "الهولوكوست" الذي يدعي اليهود أنهم تعرضوا له خلال الحرب العالمية الثانية على أيدي الألمان، تُراجع دراستنا "حقيقة محرقة اليهود")


اللوبي اليهودي في الهوندوراس

إبرام إتفاقية أمنية بين "إسرائيل" والهندوراس

تم مؤخراً إبرام إتفاق للتعاون في المجال الأمني بين الكيان اليهودي "إسرائيل" ودولة هندوراس في أميركا الوسطى. وبموجب هذا الإتفاق، تزوّد "إسرائيل" الهندوراس بالأسلحة، وتساهم في تدريب العسكريين وعناصر الأمن في هذا البلد.

ويُعتبر الهندوراس من أكثر بلدان العالم فساداً وفق جميع المعايير المعتمدة في هذا المجال، وقد تزايدت معدلات الفساد وممارسات الرشوة هناك في العامين الأخيرين حسب ما جاء في العديد من التقارير.

إشارة إلى أن عائلة "روزنتال" Rosenthal اليهودية تحتل المرتبة الأولى لجهة مقدار الثروة في الهونذوراس، على أن أركان هذه العائلة متهمون بالإتجار بالمخدرات من جانب الولايات المتحدة. هذه العائلة اليهودية هي على خصومة سياسية مع رئيس الهندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز Juan Orlando Hernández الذي إتخذ بعض الإجراءات ضد مصارف وشركات العائلة بضغط من الأميركيين. على أن صلات الرئيس الهندوراسي والمقربين منه جيدة إجمالاً مع الأوساط اليهودية الأخرى داخل وخارج البلد المذكور.



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017