إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

من تاريخ مديرية اوتاوا بعض صغير من كتير غني

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2021-07-13

إقرأ ايضاً


الاستاذ عبد القادر كعوش يقدم شهادة تقدير للرفيق سهيل غرزوزي وتقف حرمه جنان بجانبه

اذا تحدثنا عن تاريخ الحضور القومي الاجتماعي، في المهاجر، احتلت مديرية اوتاوا المرتبة المتقدمة، لما تميّزت به من حيوية، ونشاط ملفت.

كثيراً ما حاولت ان أحثّ الرفقاء في اوتاوا، كما غيرها من فروع الحزب في كندا وفي غيرها، ان تاريخ تلك الفروع يجب ان يبقى، وان يحفظ للمستقبل.

عساني اجد، وأنا ارتب محفوظاتي، ان أجد تقارير او معلومات عن تاريخ الحضور الحزبي في اوتاوا فأنشر ذلك، وفاءً لمن جاهد وتفانى، ونحفظ ذلك الى مستقبل الأجيال، وعلى مدى تاريخ الحزب.

الى ذلك، ادعو مرة جديدة، هيئة مديرية اوتاوا، الى اننا تهتم بحفظ تاريخ العمل الحزبي، الواسع والغني في اوتاوا، ورفقاءنا فيها الى ان يدونوا معلوماتهم المفيدة لتاريخ الحزب، فكلها تبقى لصالح تاريخ الحزب، فلا تضيع .

هنا صوة من المحفوظات لمناسبة حزبية(1) يبدو فيها الرفيق سهيل غرزوزي(2) الذي كان تولى مسؤوليات محلية (مديراً ومنفذاً، ومركزية اذ عرفته عميداً للداخلية، وللاذاعة)، والمناسبة المدوّنة هي حفل تذكاري للعمال الفلسطينيين بدعوة من مديرية اوتاوا في 20 أيار 1990.

هوامش:

(1) مع الأسف لم يسجَل تاريخ ونوع المناسبة سوى ان الرفيق أسامة المهتار كان مديراً للمديرية، المواطنة مارينا حجار عريّفة الاحتفال، من الحضور منفذ عام كندا

(2) الرفيق سهيل غرزوزي: ناموس مديرية اوتاوا الرفيقة سناء إبراهيم، الاب اميل حنا، الاب حبيب كويتر، رئيس الجمعية العربية الفلسطينية السيد احمد مراد، رئيس الجمعية العربية السورية القاضي فيصل العظمة.




 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021