إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

بعض من تاريخنا افتتاح مكتب لاتحاد شباب النهضة في بلدة الفساقين، قضاء عالية. الأمين سايد النكت

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2021-07-13

إقرأ ايضاً


الصورة أدناه والمعلومات، وردتنا من حضرة الأمين سايد النكت، ننشرها مع التنويه باهتمامه المستمر، آملين من جميع الأمناء والرفقاء أن يزوّدوا لجنة تاريخ الحزب، بالمعلومات والمرويات التي تفيد تاريخ الحزب فننشرها.

ل. ن.

*

عندما عُيّنت مديراً لدائرة الشباب المركزية في الحزب رئيساً لاتحاد شباب النهضة، خلفاً للأمين إيلي معلوف، وناظراً للإذاعة في منفذية الطلبة الجامعيين، في مطلع الثمانينات، أطلقنا فروعاً عدة للاتحاد، وبنشاط المعاونين، ووفقاً لخطة وبرنامج عمل، في فروع الجامعة اللبنانية، بتنوّع اختصاصاتها، والخاصة، الأميركية والـ BUC والعربية... كما كلية العلوم بالشويفات الحدث، لننطلق إلى قرى وبلدات الجبل والجنوب والبقاع والشمال، وبات اتحاد شباب النهضة من أهم اتحادات الشبيبة وأفعلها، وقد مثّلناه، والرفيق رضا ياغي(1) - الكادر الفاعل في قيادته وفي الأنشطة الطلابية - في مؤتمريّ الشباب العالمي الذي عُقد في فندق البوريفاج بيروت، ومؤتمر الشباب العربي الذي عُقد في فندق تشرين بدمشق لمدة عشرة أيام، وكان من أهم المؤتمرات الحاسمة في مسار اتحاد الشباب العربي.

هوامش:

(1) الرفيق رضا ياغي: كان له حضوره الحزبي الجيد في أوساط الطلبة الثانويين، متولياً مسؤولية منفذ عام. غادر إلى أفريقيا وكان له نشاطه الحزبي في أي مكان تواجد فيه. أدعو الرفيق العزيز رضا، وقد عرفته منذ مطلع السبعينات، ولي معه الكثير من التعاطي القومي الاجتماعي مترافقاً مع محبتي، إلى أن يكتب لنا مسيرته والكثير ممّا يملك من معلومات ومرويات مفيدة لتاريخنا.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021