إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

نموذج عن احدى الصادرات المتضمنة جمع معلومات تفيد تاريخ الحزب (أمناء او رفقاء او أحداث)

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2021-08-14

إقرأ ايضاً


اشرت في كثير من النبذات الى مئات، بل ربما آلاف الرسائل والصادرات التي وجهتها الى فروع، أمناء، رفقاء، فضلاً عن الاتصالات الكثيرة والى المتابعة المستمرة، وكلها في سبيل جمع المعلومات المفيدة لتاريخ الحزب، فلا تضيع.

من محفوظاتي هذه الصادرة التي تحمل الرقم 118/07/69 تاريخ 13/06/2001 وهي مشابهة لعدد كثير، آخر، انشرها دون الإشارة الى اسم الفرع الحزبي الموجهة إليه، إذ ان مضمونها يعني معظم فروع الحزب عبر الحدود، كما الوطن. عن هذا سأتحدث ذات يوم قريب، للتاريخ فقط.

*

الحزب السوري القومي الاجتماعي

رئاسة الحزب

لجنة تاريخ الحزب

إلى: منفذية السويد

صادرة رقم: 69/ 7/ 118

حضرة المنفذ العام المحترم

تحية سورية قومية اجتماعية

صادرتكم رقم 1/8/68 تاريخ 30/6/2000 أحيلت الينا من عمدة شؤون عبر الحدود تاريخ 24/5/2001 أي أنها أمضت 11 شهراً كي تصل إلى اللجنة .

قبل تسلمنا للصادرة وجهنا لكم العديد من الصادرات إلا أنها بقيت دون جواب مما اضطرنا إلى توجيه صادرتنا رقم 30/3/69 تاريخ 30/1/2001 .

حضرة المنفذ،

اننا نعرف الأعباء التي يتنكبها كل منفذ عام، ونقدر كل جهد يقوم به من أجل تعزيز العمل الحزبي، إنما نعرف، وتعرفون أيضاً، أنه لم يعد يصح التعاطي مع تاريخ الحزب خارج إطار الخوف على ضياعه، خاصة إذا علمنا أن العدد الوفير من الأمناء والرفقاء الذين رافقوا الحزب في الثلاثينات والأربعينات قد رحلوا دون أن يدونوا مذكراتهم أو يسجلوا معلوماتهم الحزبية، ونحن اليوم إذا رغبنا الإطلاع على أي موضوع من مواضيع تاريخ الحزب لوجدنا صعوبة في ذلك إلى حـد الاستحالة، فما نشر، وهو قليل موزع في عدد من أدبيات الحزب وغير صادر في كتب أو كراريس معينة .

هذه المسؤولية لا تنحصر فقط في اللجنة المركزية المعنية بتاريخ الحزب، إنما يشارك فيها المسؤولون، والأمناء، والرفقاء الواعون لخطورة ضياع قسم كبير من تاريخ الحزب .

إن دوركم على صعيد الرفقاء في السويد، والبعض منهم عايش أحداث الحزب في القامشلي، هام وأساسي، لذلك نأمل الا تكتفوا بتوجيه الصادرة إلى الرفقاء إنما أن تقيموا الاتصال بمن تعلمون أن لديهم من المعلومات ما يفيد تاريخ الحـزب (ومنهم على سبيل المثال من أوردنا أسماءهم في صادرتنا الأخيرة إليكم رقم 47/6/69 تاريخ 7/5/2001) .

أما بالنسبة للرفيق حبيب الرهاوي فقد أفادنا الرفيق أنيس مديواية(1) المكلف بتاريخ الحزب في القامشلي أنه سيكتب له من أجل استجلائه لمعلومات تفيد الموضوع المشار إليه، نأمل وقد اطلع الرفيق الرهاوي على صادرتنا رقم 47/6/69 أن يتجاوب مع الواجب وأن يدون، إلى ذاتيته الشخصية والحزبية، المعلومات والمرويات الحزبية التي عايشها ويعرفها. ان كل رفيق يشكل جزءاً من تاريخ الحزب، كبر أو صغر، بحكم مسؤولياته وعمره وسنين نضاله، فلا يجوز أن تخسر النهضة، برحيل أي أمين أو رفيق، ممن تميزوا بنضالهم، جزءاً من تاريخها .

ونحن نأمل أن يكون حضرة المنفذ مشاركاً معنا في "ورشة تاريخ الحزب" وأن نقرأ له، وأن نستلم اقتراحات وملاحظات، وكل ما يفيد الموضوع الهام والخطير الذي، كلنا، ندرك أهميته وبتنا معنيين بتحقيقه .

إسلموا للحق والجهاد

ولتحي سورية وليحي سعادة

رئيس اللجنة

المركز في 2001/06/13 الأمين لبيب ناصيف هوامش:

(1) انيس مديوايه: مراجعة الكثير مما اشرت له او عنه على الموقع التالي www.ssnp.info

*



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021