إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اعتذار وتوضيح الرفيق فريد نجيب حريق هو واضع اكليل الزوبعة فوق رأس الشيخ بيار الجميل

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2017-10-20

الارشيف

عندما كنت اعدّ النبذة عن الرفيق شاهين شاهين(1) اطلعني احد الرفقاء ان رفيقاً عمد، عندما توجه الشيخ بيار الجميل الى رئيس الحزب في حينه الامين اسد الاشقر وهو يلقي كلمته في الكنيسة: "قول لبنان، ولاه"، فما كان من رفيق كان يحمل اكليلاً من الورد بشكل زوبعة، الا ان ادخل الاكليل فوق رأس بيار الجميل. حصل تضارب كاد يؤدي الى اشتباك.

يؤسفني ان هذا الحدث سقط من النبذة المعممة، سهواً.

هذا الامر رافقني وانا متوّجه مع الرفيق الدكتور مروان سماحة لزيارة الرفيقة لور حريق من اجل تسجيل معلوماتها عن والدها الرفيق المناضل فريد نجيب حريق، وعن فترة تولّيها مسؤولية نظارة مالية منفذية الطلبة الجامعيين في الفترة 1957 – 1958.

في طريقنا، أنبأني الرفيق سماحة ان الرفيق فريد حريق كان وضع اكليل الزوبعة فوق رأس بيار الجمل. اوضحتُ ما علق في ذاكرتي عن مأتم الرفيق شاهين شاهين، من قيام احد الرفقاء بتحقيق ذلك فور سماعه بيار الجميل يتوجه بالكلام غير اللائق الى الامين اسد الاشقر، وأضفت اني لم اكن على معرفة ان الرفيق فريد حريق هو الرفيق المعني.

هذا الحديث نقلته الى الرفيقة لور وانا اسلمها النبذة المعممة عن مأتم الرفيق شاهين شاهين دون ان افطن الى ان موضوع "وضع الاكليل" سقط سهواً من النبذة. وقد اكدت لي الرفيقة لور ما كان شرحه لي الرفيق سماحة.

(1) مراجعة النبذة ضمن قسم "من تاريخنا" على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info.



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017