إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

شهادة من الرفيق المناضل مارون حنينة(1)

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2021-08-23

إقرأ ايضاً


الشهادة، ادناه بخط الرفيق الراحل المناضل مارون حنينة، انشرها كما جاءت من الرفيق المذكور الذي عرفته ناشطاً في "مديرية التضامن" في الجميزة ثم في الاشرفية، وقد قدم لي مساعدات جمّة في ما يختص بتاريخ الحزب، مراجعة ما نشرت عنه على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

*

تعرّفتُ على الرفيق احمد سليمان اثناء احداث الشام (اغتيال المالكي) كان يحمل مسؤولية حزبية في عمان لا اتذكرها، وفي احدى جلساتنا في "بار الدنيا" مقهى قريب من ساحة الشهداء، أخبرني بما يلي:

عند صدور كتاب الإسلام في رسالتيه، هاتفني سماحة مفتي عمان وطلب إليّ الحضور، فأجبته سريعاً. وبعد التحية والاحترام لمقامه، قال لي: هل ممكن يا أستاذ أحمد ان تمدني بكتاب صدر للأستاذ أنطون سعادة حول الإسلام في المسيحية والمحمدية فأكون شاكراً لكم.

فوعدته وأحضرت بعد يومين الكتاب فطلب إليّ ان أجيئه بعد أسبوع ليرده إليّ، وبعد أسبوع رجعت إليه، فنهض من مكانه وقال لي: يا للعظمة، ما هذا الرجل ؟ انني انحني أمام كاتب هذا الكتاب بكل تقدير واحترام وليباركه الله.

هوامش:

(1) مارون حنينة: رفيق مناضل تولى مسؤوليات في كل من الجميزة والاشرفية. مراجعة النبذة عن "مديرية التضامن" وما كنت اشرت إليه من نبذات عديدة على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info







 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021