إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

«صار الوقت»

الياس عشي - البناء

نسخة للطباعة 2019-07-27

إقرأ ايضاً


«صار الوقت» برنامج تلفزيوني للإعلامي مرسيل غانم، كان بالأمس نموذجاً لصراع الديكة بين نائبين شابين يُفترض أنهما من جيل يقبل الآخر، هما أسعد ضرغام والياس حنكش اللذان كان الصراخ، وردات الفعل، والاتهامات، والخروج على لياقة فنّ السماع، هي «العدّة» التي حملاها معاً، إلى الاستوديو، وعرضاها أمام المصوّرين!

ساعتان ونصف الساعة كانت كافية لأتذكر ما تندّر به الإيطاليون، أنه لما مات «الدوتشي»، وذهب إلى الجنّة، استقبل من قبل نابليون، ثم نبّهه بأنّ الله سبحانه وتعالى سوف يدخل عليهم بعد قليل، وعلينا أن نقف جميعاً إجلالاً له. فرفض «موسوليني» وقال: أنا أقف؟ هل نسيت أنني «الدوتشي»؟ وعلا الصراخ، واحتدم النقاش، فتدخل «مكياڤيللي» قائلاً: اتركوا الأمر لي.

وبعد لحظات قُرع الباب، فصاح «مكياڤللي»: إنتباه، لقد وصل المصوّر! فكان أول الواقفين «موسوليني» وهو يرفع يده بالتحيّة!

صدق المثل القائل: «إقرأ تفرحْ جرّبْ تحزنْ».


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2019