إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق احمد ابراهيم عثمان المتميّز بفضائل الالتزام النهضوي حتى الرمق الاخير

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-01-15

إقرأ ايضاً


عندما نؤرخ للعمل القومي الاجتماعي في "مجدل بلهيص" ونتحدث عن الامين الشهيد احمد حمود(1) وعن الامين الراحل منيب حمود(2) والعديد من رفقائنا الشهداء او المناضلين، يجدر ان نتحدث عنه.

وعندما نتحدث عن النشاط الحزبي في بيروت، وفي المصيطبة تحديداً، لا بد أن نتحدث ايضاً عن الرفيق احمد عثمان وعن عائلته القومية الاجتماعية.

عرفته جيداً في مسؤوليات شتى: في منفذية بيروت ناموساً، ناظراً للمالية، ناظراً للتدريب، وفي المصيطبة، عندما كان عضواً في الهيئة فمديراً. ودائماً كانت علاقتي به تسودها المودة والاحترام. كما هي العلاقة المطلوبة من القوميين الاجتماعيين مع رفقائهم ومواطنيهم.

كان يلفتني بدماثة اخلاقه، بصلابة ايمانه وبتجسيده لمعاني النهضة ونقائها. ليس فقط انه اقترن من الرفيقة راغدة عيسى(3) من خارج طائفته، انما لأنه بنى عائلة قومية اجتماعية، وقد تميّزت ابنتاه سمر ولارا بنشاطهما، وبتولي الرفيقة سمر لمسؤولية مذيعة في مديرية المصيطبة، ولارا مسؤولية مفوضة الاشبال .

وافت المنية الرفيق احمد عثمان بتاريخ 14/12/2002 بعد صراع مرير مع الداء الخبيث دام خمس سنوات. وفي اليوم التالي أقيم له مأتم مهيب في بلدته "مجدل بلهيص" بحضور رئيس المجلس الأعلى في حينه الأمين يحي جابر على رأس وفد مركزي، ومنفذ عام البقاع الغربي في حينه ايضاً، الرفيق عبدالله وهاب(4) الى حشد من الرفقاء وأبناء "مجدل بلهيص" والقرى المجاورة.

*

بتاريخ 21/09/2007 اوردتُ ضمن قسم "نتذكر باعتزاز" في نشرة عمدة شؤون عبر الحدود كلمة عن الرفيق احمد عثمان نقتطع منها التالي:

" لم أعرفه إلا قومياً اجتماعياً عاملاً وملتزماً وملبياً في كل الظروف وبانياً أسرة قومية اجتماعية. انه من الذين تفرح بهم النهضة ويرنو اليهم سعاده مدماكاً يبني بالفضائل ومزايا الحياة الجديدة.

الرفيق احمد من الرفقاء الذين آمنوا بصدق واستمروا مناضلين في الحزب حتى آخر رمق من حياته. فمنذ مطلع شبابه وحتى وفاته لم يغب لحظة عن واجبه الجهادي في سبيل نصرة الحزب وتأدية هذا الواجب بكل عزيمة وصدق واخلاص.

آمن بالقضية وناضل من اجل تحقيق نصرتها فكان نموذجاً وقدوة في العطاء والالتزام القومي ".

*

 ولد الرفيق احمد عثمان في مجدل بلهيص بتاريخ 26 ايلول 1946

 انتمى الى الحزب في 06/01/1970

 اقترن من الرفيقة راغدة عيسى عام 1977 وبنى معها عائلة قومية اجتماعية

 منح وسام الواجب الممتاز في 13/08/1997

طالما ترددت الى المكتب العقاري للرفيق يوسف الصفدي في شارع فردان حيث كان الرفيق احمد يتولى الادارة والمحاسبة .

*

نأمل من الرفقاء والرفيقات الذين عرفوا الرفيق الراحل احمد عثمان،

في بيروت او في البقاع الغربي،

ان يكتبوا عنه لمزيد من اغناء النبذة عن سيرته الحزبية.

هوامش

(1) الامين احمد حمود: للاطلاع على النبذة المعممة عنه الدخول الى موقع شبكة المعلومات القومية الاجتماعية www.ssnp.info،

(2) الأمين منيب حمود: عرفته مقيماً في جزيرة كوراساو المجاورة لفنزويلا، واذ عاد الى الوطن عرفته جيداً ناشطاً حزبياً ومسؤولاً، وعضواً في هيئة منح رتبة الامانة . يصح ان نكتب عنه.

(3) الرفيقة راغدة عيسى، عرفت والدها الرفيق بشارة مديراً لمديرية ساقية الجنزير (بيروت). شارك في الثورة الانقلابية واسر، خرج مع العفو في شباط 1969.

(4) الامين عبدالله وهاب: من بلدة "جب جنين". تولى مسؤولية منفذ عام البقاع الغربي لسنوات طوال، فعميداً للداخلية.

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2020