إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

فلسطين - الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويستولي على حواسيب ومقتنيات للكتل الطلابية

نسخة للطباعة 2016-12-14

إقرأ ايضاً


وفا- اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، حرم جامعة بيرزيت، واستولت على أجهزة حاسوب، ومقتنيات خاصة باتحاد مجلس الطلبة، والكتل الطلابية.

وقال رئيس اتحاد مجلس الطلبة أحمد العايش لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت عند الساعة الثالثة فجرا عدة مبان في الجامعة، وحطمت الأبواب الرئيسية بمبنى الإدارة، ومركز الحاسوب، وكلية العلوم، وقاعة كمال ناصر، واستولت على عدد من أجهزة الحاسوب، والرايات، والمقتنيات الخاصة بالكتلة الإسلامية، والجبهة الشعبية.

من جانبها، أدانت الجامعة على لسان مستشار رئيسها للاتصال والإعلام محمد الأحمد هذا الاقتحام، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل حاليا على حصر الخسائر والأضرار الناجمة عنه.

وأضاف الأحمد "أن هذه ليست المرة الأولى التي يستبيح بها الاحتلال حرم الجامعة، حيث يعتبر هذا الاقتحام الثالث خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا أنها بصدد دراسة الخطوات اللاحقة، ومتابعتها مع الجهات المعنية، ومشددا على ضرورة تدخل المنظمات الدولية، والمؤسسات الحقوقية لوضع حد لممارسات الاحتلال القمعية بحق المؤسسات التعليمية.

قوات الاحتلال تعتقل عشرة مواطنين من الضفة بينهم طفلان

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، عشرة مواطنين من الضفة الغربية بينهم طفلان.

وبين نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين عدة بلدات في محافظة نابلس، كما احتجزت نحو 20 مواطناً من قرية مادما، لعدة ساعات بعد أن جرى التحقيق معهم، ثم أفرج عنهم لاحقاً. 

وأضاف النادي أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا وطفلين من محافظة بيت لحم. كما اعتقلت مواطنين من محافظة الخليل. 

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021