إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

حلب ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة بوكر للإرهابيين في تل جبين

نسخة للطباعة 2012-06-15

إقرأ ايضاً


محافظات-سانا - فجرت مجموعة إرهابية مسلحة ظهر اليوم عبوتين ناسفتين أمام جامع خالد بن الوليد في بصرى الشام بريف درعا. ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة إن التفجيرين أديا إلى استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين. يشار إلى أن الجهات المختصة ألقت القبض أمس على الإرهابي محمد حسام الصداقي من تنظيم القاعدة جبهة النصرة الذي كانوا يعدونه لتفجير نفسه داخل جامع الرفاعي بدمشق خلال صلاة الجمعة اليوم.

إصابة عدد من المدنيين وقوات حفظ النظام بانفجار عبوات ناسفة في حلب ودمشق

أصيب اليوم مدنيان بجروح بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة قرب مشفى دار الشفاء بحي الشعار في حلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل حاوية قمامة.

كما أصيب ستة مدنيين وثلاثة من قوات حفظ النظام بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة قرب جامع سعد بن ابي وقاص في حي صلاح الدين بحلب وأدى الى وقوع أضرار مادية في المكان.

وفي دمشق أصيب 9 من المدنيين وعناصر من وحدات الهندسة بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بمنطقة القاعة بالميدان خلف جامع الماجد أثناء محاولة تفكيكها.

ونقل مندوب سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن وحدات الهندسة فككت عبوتين ناسفتين موضوعتين في علب تفتيش كهربائية في المنطقة المذكورة بينما انفجرت عبوة ناسفة ثالثة كانت بالقرب من المكان خلال محاولة تفكيكها ما أدى إلى إصابة 9 من المدنيين وعناصر الهندسة ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة.

وأشار المصدر إلى أن وزن كل عبوة يقدر بـ7 كيلوغرامات.

الجهات المختصة تداهم وكرا لإرهابيين بالقصير وتشتبك معهم وتقتل وتصيب عددا منهم

وفي بلدة القصير بريف حمص داهمت الجهات المختصة اليوم وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة واشتبكت معها ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا إن الجهات المختصة دمرت سيارتي بيك اب عليها رشاشات كان يستخدمها الإرهابيون بالاعتداء على الأهالي وقوات حفظ النظام وعمليات السطو والسرقة في المنطقة إضافة إلى مصادرة أسلحة مختلفة.

ضبط مصنع للعبوات الناسفة والصواريخ المصنعة يدويا في وكر للإرهابيين في تل جبين شمال حلب

من جهة أخرى عثرت الجهات المختصة أثناء ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة اليوم في ناحية تل جبين شمال حلب على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والصواريخ المصنعة يدويا في إحدى المزارع كانت عبارة عن وكر للإرهابيين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إنه تم ضبط مواد كيماوية تدخل في صناعة المتفجرات وعدة ميكانيكية لتصنيع الصواريخ وفتيل صاعق وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة وآلة لحام حديد وقاعدة اطلاق صواريخ متمركزة على سطح المعمل وكميات كبيرة من العبوات الناسفة.

كما تم العثور على كتب سلفية وأقراص ليزرية تحرض على الفتنة والقتل وكاميرات مراقبة ومناظير ليلية ذات دقة عالية وعدد من الصواريخ المصنعة يدويا.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021