إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

عمدة التنمية الإدارية تكثف برنامج الدورة التخصصية للطلبة القوميين

نسخة للطباعة 2011-10-20

إقرأ ايضاً


كثفت عمدة التنمية الإدارية برنامج الدورة التخصصية للطلبة القوميين في منفذيتي بيروت والطلبة الجامعيين ومديرية الجامعة اللبنانية المستقلة، والتي انطلقت بتاريخ 10/10/2011 في قاعة المحاضرات في مكتب منفذية الطلبة، بمحاضرتين الأولى لعميد شؤون فلسطين الرفيق هملقارت عطايا، والثانية لوكيل عميد الثقافة والفنون الجميلة الدكتور اﻻمين خليل خيرالله.

ويوم السبت 15/10/2011 ألقى كل من الرفيق عطايا واﻻمين خيرالله محاضرتين، تناولت الأولى شرحاً عن ظروف قيام الكيان الصهيوني والمقاربة القومية للصراع مع العدو، وتمحورت المحاضرة الثانية حول الثروة المائية في الهلال السوري الخصيب، والاتفاقيات الدولية.

ويوم الإثنين 17/10/2011 تم تنظيم محاضرتين الأولى لعميد شؤون المعلوماتية اﻻمين ربيع زين الدين الذي تناول الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها على المنطقة، فيما ألقى الثانية وكيل عميد الإذاعة والإعلام اﻻمين حسان صقر الذي تحدث عن كيفية التواصل مع وسائل الإعلام، واجراء المقابلات الإعلامية.

يذكر أن عميد التنمية الإدارية الدكتور الرفيق ربيع بنات يشرف على برنامج الدورة ويحضر كل محاضراتها، إضافة إلى حضور بعض المسؤولين الحزبيين ومنفذ عام الطلبة الجامعيين في بيروت الرفيق وسام سميا.

نشاط ثقافي وإذاعي وترفيهي لمنفذية الطلبة

من جهة أخرى شاركت مديرية الجامعة الأميركية في بيروت التابعة لمنفذية الطلبة في يوم الأندية «Clubs Day» الذي يقام في جامعة «AUB»، (وهو يوم مخصص لتسجيل الطلاب في الأندية الحائزة على تراخيص في الجامعة) من خلال رابطة الإنعاش القومي التابعة للمديرية، وتميز هذا اليوم بالاقبال الكثيف لا سيما على التسجيل في الرابطة.

وكان الطلبة القوميون قد عرضوا صوراً وملصقات عن أنشطة النادي خلال السنوات الماضية، و«Stand» يحمل قول الزعيم أنطون سعاده: «المجتمع معرفة والمعرفة قوة».

وقد قام منفذ عام الطلبة الجامعيين الرفيق وسام سميا وعدد من أعضاء هيئة المنفذية بزيارة الطلبة القوميين في الجامعة، ونوّه المنفذ عام بالمشاركة الفاعلة للطلبة القوميين وبالجهود التي يبذلونها في النشاطات التي تقام.

ويوم الأحد الفائت، نظمت منفذية الطلبة رحلة إلى عرزال الزعيم في ضهور الشوير، شارك فيها مجموعة كبيرة من الطلبة، وتخلل الرحلة تعارف بين الطلبة القدامى والجدد، وحلقة إذاعية ونشاطات ترفيهية.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021