القوميون الاجتماعيون يطالبون بإخلاء سبيل رفقائهم قبل أن يغادر الرئيس شمعون "> SSNP.INFO: من تاريخنا القوميون الاجتماعيون يطالبون بإخلاء سبيل رفقائهم
 
 إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   اصدارات  
 

من تاريخنا القوميون الاجتماعيون يطالبون بإخلاء سبيل رفقائهم

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-12-04

إقرأ ايضاً


نشرت مجلة "الزوابع" في عددها رقم 91 تاريخ 31 أيار 1954 الخبر التالي:

القوميون الاجتماعيون يطالبون بإخلاء سبيل رفقائهم قبل أن يغادر الرئيس شمعون بيروت للقيام برحلته إلى أميركا الجنوبية، وجّه إليه القوميون الاجتماعيون المقيمون في فنزويلا عدة برقيات نشرناها في حينها، واليوم تلقينا نص البرقية التالية بالبريد العادي، فوصل متأخراً:

" رئاسة الجمهورية اللبنانية – بيروت

نكون سعداء وشاكرين إذا سبق سفركم إلى أميركا إخلاء سبيل رفقائنا الأسرى أعضاء الحزب السوري القومي الاجتماعي ".

التواقيع: محمد أمين الحسن، بديع جمال، أنيس جمال، فايز صعب، أمين أبو فخر الدين، دياب الشعراني، نديم جمال، كميل السوقي، جاد الله عزام، رفيق نور الدين، محمد صعب، سليم السوقي، أنور أبو فخر الدين، حسين الباروكي، إبراهيم مطر، يوسف علم الدين.

من الأسماء الواردة نعلم:

أ‌- أن الرفيق محمد أمين أبو الحسن كان تولى مسؤوليات في الوطن وفنزويلا، ومُنح رتبة الأمانة. لمن يرغب بالاطلاع على النبذة المعممة عنه، الدخول إلى قسم من تاريخنا على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info.

ب‌- الأمين أنيس جمال، المقيم في المصيطبة، والناشط حزبياً، وكان سبق أن تولّى مسؤوليات محلية ومركزية، شارك في الثورة الانقلابية وأُسر لمدة 4 سنوات. اقترن بعد خروجه من السجن من الأمينة سهام بشير التي كتبت عنها عند رحيلها.

ج- بديع جمال، شقيق الأمين أنيس. تولّى مسؤوليات قيادية في التنظيم الذي عُرف بـ"الانتفاضة"، ومن الذين ترأسوه الرفقاء جورج عبد المسيح، يوسف قائدبيه، إبراهيم دانيال، د. أنطون أبو حيدر، وحالياً الدكتور علي حيدر.



في: 04/12/2020 لجنة تاريخ الحزب


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2021